اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > السمنت العراقية: ارتفاع الإنتاج إلى أكثر من مليوني طن خلال 2013

السمنت العراقية: ارتفاع الإنتاج إلى أكثر من مليوني طن خلال 2013

نشر في: 18 فبراير, 2014: 09:01 م

أعلنت الشركة العامة للسمنت التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، أمس الاثنين، عن ارتفاع إنتاجها إلى "أكثر من مليوني طن" خلال عام 2013، فيما أشارت إلى أن هذه النسبة تعد "أعلى رقم" تحققه الشركة منذ تأسيسها، عزت ارتفاع إنتاجها إلى "تطور واستثمار معاملها واست

أعلنت الشركة العامة للسمنت التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، أمس الاثنين، عن ارتفاع إنتاجها إلى "أكثر من مليوني طن" خلال عام 2013، فيما أشارت إلى أن هذه النسبة تعد "أعلى رقم" تحققه الشركة منذ تأسيسها، عزت ارتفاع إنتاجها إلى "تطور واستثمار معاملها واستقرار الأوضاع في العراق".

وقال مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية ناصر إدريس في بيان صحافي تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "الشركة حققت أعلى نسب إنتاج وتسويق لها خلال العام الماضي2013 منذ تأسيسها عام 1995"، مبينا أن "الشركة حققت طفرة نوعية في نسبة إنتاجها لمادة السمنت في معاملها الأربعة، كركوك وكبيسة والقائم والفلوجة، بعد ان أنتجت (2408700) طن خلال عام 2013".
وأضاف إدريس أن "أعلى نسبة إنتاج حققتها الشركة كانت في عام 1995 حيث أنتجت (2408700) طن"، ولفت إلى أن "الشركة شهدت تراجعا في إنتاجها منذ عام 2003 إذ أنتجت (717769) وتراجع هذا الرقم في عام 2004 إلى(585021) طنا".
وأكد مدير شركة السمنت أنه "بعد عام 2004 عملت الشركة على تطوير كوادرها ومعاملها التي دخلت إلى الاستثمار ليرتفع إنتاجها في عام 2013 إلى (2408700) طن".
وكانت وزارة الصناعة والمعادن العراقية قد كشفت، في (8 تشرين الأول 2013)، عن قرب تحقيق "الاكتفاء الذاتي" من مادة السمنت، وفي حين جددت مطالبتها بضرورة تنظيم استيراد السمنت الأجنبي لمنع منافسته "غير العادلة" للمنتج المحلي، عزت تلكؤ ذلك إلى "أسباب سياسية".
وكان المدير العام للشركة العامة للسمنت العراقية ناصر إدريس المدني، قد أعلن في بيان لوزارة الصناعة والمعادن، في (الـ23 من أيلول 2013)، تبلغ الشركة رسمياً من قبل إدارة مهرجان (فرسان الجودة) بحصول الموافقة النهائية على تكريمها من بين عشر شركات عربية بالدورة الحادية عشرة للمهرجان، واعتماد الفوز بلقب (فارس الجودة)، مبينا أن اللقب يرتب على الشركة عدة امتيازات بينها منحها اعتماد أفضل شركة عربية في الصناعات السمنتية، ولها حق الانتفاع مدى الحياة بعلامة فارس الجودة KNIGHT AWARD واستثمارها في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram