TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > لبنان: "كتائب عبدالله عزام" تتبنى تفجيري بئر حسن

لبنان: "كتائب عبدالله عزام" تتبنى تفجيري بئر حسن

نشر في: 19 فبراير, 2014: 09:01 م

أعلنت "كتائب عبد الله عزام" أنها ستستمر في استهداف إيران و"حزب الله" في لبنان إلى حين انسحاب "حزب الله" من سورية، والإفراج عن معتقلين إسلاميين في السجون اللبنانية.وتبنت سرايا "الحسين بن علي" التابعة للتنظيم في تغريدات عبر حساب "مؤسسة الأوزاعي" على "ت

أعلنت "كتائب عبد الله عزام" أنها ستستمر في استهداف إيران و"حزب الله" في لبنان إلى حين انسحاب "حزب الله" من سورية، والإفراج عن معتقلين إسلاميين في السجون اللبنانية.
وتبنت سرايا "الحسين بن علي" التابعة للتنظيم في تغريدات عبر حساب "مؤسسة الأوزاعي" على "تويتر"، التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا على مقربة من مبنى المستشارية الثقافية الإيرانية في جنوب بيروت.
وقالت: "يتبنى إخوانكم في كتائب عبدالله عزام سرايا الحسين بن علي رضي الله عنهما غزوة المستشارية الإيرانية في بيروت، وهي عملية استشهادية مزدوجة".
واعتبرت أن الهجوم جاء "رداً على قتال حزب إيران إلى جانب النظام المجرم في سورية، واستمرار اعتقال الشباب المسلم في سجون لبنان".
وتابعت: "مستمرون بحول الله وقوته في استهداف إيران وحزبها في لبنان، في مراكزهم الأمنية والسياسية والعسكرية ليتحقق مطلبان عادلان: خروج عساكر حزب إيران من سورية، والثاني: إطلاق سراح أسرانا من السجون اللبنانية الظالمة".
وأضافت: "نقول لأهل سورية: أبشروا فإن دماءكم دماؤنا، ولن يهنأ حزب إيران بأمن في لبنان حتى يرجع لكم الأمن في سورية".
ووقع صباح امس الأربعاء  تفجيران انتحاريان أسفرا عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وسقوط عشرات الجرحى، في المنطقة بين المستشارية الثقافية الإيرانية والسفارة الكويتية في جنوب بيروت.
ووقع الانفجاران في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية لبيروت، بالقرب من مبنى المستشارية الايرانية في بئر حسن في محيط السفارة الكويتية.
وضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً حول المنطقة، وجرى تداول معلومات عن انتحاريين أحدهما في سيارة "مرسيدس" وآخر في سيارة "بي أم دبليو" فجرا نفسيهما بفارق وقت بسيط، وعلى بعد أمتار من بعضهما، وأحدهما قبالة ثكنة عسكرية للجيش اللبناني.
واكد وزير الداخلية نهاد المشنوق، خلال تفقده موقع الانفجارين في بئر حسن ان "الحكومة ستتخذ كل الاجراءات الجدية الأمنية والسياسية لانهاء الظاهرة المجرمة الانتحارية، واقفال معابر الموت. هناك معابر لبنانية للسيارات المسروقة التي ترسل الى سوريا وتفخخ، وعندما تدخل الى الاراضي اللبنانية هي مسؤوليتنا، وبالتالي على كل القوى السياسية التعاون لانهاء بؤر الموت الموجودة في مناطق البقاع في اكثر من منطقة اهمها مناطق "الحرامية" والمزورين.
وقال: ان هذه الكتائب (عبد الله عزام)، هناك من يسهل لها، وهذا التسهيل لا يقل اجراما ومسؤولية، وهؤلاء المسهلون هم لبنانيون.
وكانت "كتائب عبد الله عزام" أعلنت أنها ستستمر في استهداف إيران و"حزب الله" في لبنان إلى حين انسحاب "حزب الله" من سورية، والإفراج عن معتقلين إسلاميين في السجون اللبنانية.
وبثت وسائل الإعلام المرئية مشاهد لعناصر أمنية تعتقل رجلاً، وقد غطّت وجهه بقطعة من القماش، ومنعت الصحافة من الاقتراب.
وأفادت معلومات بالعثور على عبوة ناسفة في موقع التفجير في بئر حسن حيث تعمل القوى الأمنية على تفكيكها، ولم يجر التأكد من الخبر حتى الساعة، علماً انه غالباً ما تُثار أخبار مماثلة بالتزامن مع وقوع انفجارات، ولكن غالباً ما يجري نفيها لاحقاً.
وقالت مصادر أمنية لاذاعة صوت لبنان، انه تم اكتشاف السيارة المفخخة من قبل العريف الشهيد محمد دندش وقد دخل في تلاسن مع الانتحاري لعدم تمكينه من تنفيذ الجريمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram