اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 19 فبراير, 2014: 09:01 م

لبنانأطلق رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين باقة إنتاجية في لقاء صناعي نظمته الجمعية في فندق لو رويال في الضبية شمال بيروت عرضت خلاله مشاريعها لبناء أربع مدن صناعية نموذجية خاصة مع برنامج مميز لقياس المؤشرات الصناعية وتقديم سلة حوافز للاستثمار وصولاً إ

لبنان

أطلق رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين باقة إنتاجية في لقاء صناعي نظمته الجمعية في فندق لو رويال في الضبية شمال بيروت عرضت خلاله مشاريعها لبناء أربع مدن صناعية نموذجية خاصة مع برنامج مميز لقياس المؤشرات الصناعية وتقديم سلة حوافز للاستثمار وصولاً إلى تحديث دليل الصادرات والمؤسسات الصناعية وتثبيت شراكتها في المسؤولية الاجتماعية مع منظمة العمل الدولية.
وأمل رئيس الجمعية أن ينعكس تشكيل الحكومة الجديدة مناخاً جديداً يخفف الاحتقان القائم بما يكفل معالجة القضايا الأمنية والحياتية والمعيشية والاقتصادية الضاغطة ويؤمن الأجواء المناسبة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري. وأبدى استعداد الجمعية للتعاون مع وزير الصناعة الجديد في مقاربة كل الملفات الصناعية.وأشار بيان للجمعية إلى أن المدن الصناعــية النموذجية تبغي  إحداث شراكة مع القطاع العام بناء على مرسوم إنشاء مجلس أعلى للمدن الصناعية الصادر عام 2005.

الأردن

منيت الملكية الأردنية الناقل الجوي الرسمي في الأردن بخسائر خلال العام الماضي بلغت 38.7 مليون دينار (54.5 مليون دولار) مقارنة مع أرباح بلغت 1.11 مليون دينار في 2012.
وانخفض صافي الإيرادات التشغيلية في العام الماضي 52 بالمئة إلى 38 مليون دينار مقارنة مع 2012.
وعزت الشركة الخسائر إلى الظروف السياسية في المنطقة وارتفاع أسعار الوقود وتراجع أعداد المسافرين على خطوطها.
ويتألف أسطول الملكية الأردنية من أكثر من ثلاثين طائرة وتمت خصخصتها عندما باع الأردن 71 في المئة منها إلى مستثمرين عرب وأجانب من خلال اكتتاب عام في نهاية 2007 لتصبح أول شركة طيران حكومية وأول ناقل رسمي عربي تجري خصخصته.

بريطانيا

انخفض التضخم في المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ العام 2009  إلى ما دون نسبة 2 في المئة المستهدفة رسمياً وذلك بعد أن خفض تجار التجزئة أسعار الأثاث والخمور والتبغ.
وتظهر البيانات الرسمية ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 1.9 في المئة في العام المنتهي في يناير/كانون الثاني هبوطاً من 2 في المئة التي شهدها ديسمبر/كانون الأول , ويعكس المعدل أيضاً انخفاضاً في أسعار السلع الترفيهية والأسرية.
وأبقى بنك إنجلترا سعره الأساسي للفائدة عند مستوى منخفض قياسي يبلغ 0.5 في المئة لدعم تعاف متفاوت.ومؤخراً أشار البنك إلى أن أسعاره للفائدة ستظل منخفضة إلى أن تتراجع البطالة إلى مستوى مقبول أكثر.وقام محافظ بنك إنجلترا مارك كارني بتحديث التوقعات ليوسع مجموعة من المؤشرات سوف تؤخذ في الاعتبار قبل رفع أسعار الفائدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram