اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ذي قار تخصص 20 مليار دينار للتعاقد مع مؤسسات أجنبية استشارية لإدارة مشاريعها

ذي قار تخصص 20 مليار دينار للتعاقد مع مؤسسات أجنبية استشارية لإدارة مشاريعها

نشر في: 19 فبراير, 2014: 09:01 م

 ذي قار/ حسين العاملأعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أمس الأربعاء عن تخصيص 20 مليار دينار للتعاقد مع شركات ومكاتب أجنبيه لإدارة مشاريعها ضمن خطة العام الحالي 2014، وفيما أكد ان شركة (هيل انترناشيونال) الأميركية واحدة من الشركات المرشحة، أشا

 ذي قار/ حسين العامل

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أمس الأربعاء عن تخصيص 20 مليار دينار للتعاقد مع شركات ومكاتب أجنبيه لإدارة مشاريعها ضمن خطة العام الحالي 2014، وفيما أكد ان شركة (هيل انترناشيونال) الأميركية واحدة من الشركات المرشحة، أشار إلى أن المكاتب الاستشارية ستعد المشاريع وفق "الأسس الصحيحة لتكون النتائج جيدة".
وقال الناصري في حديث إلى (المدى برس)، إن "مشاريع المحافظة كانت تدار من خلال شركات محلية ومعظم هذه الشركات محدودة الخبرات والقدرات ،ولهذا فإن المحافظة بحاجة إلى شركات ومكاتب أجنبية متطورة تمتلك الخبرات الفنية والهندسية والآليات الاختصاصية القادرة على تنفيذ المشاريع طبقا للمواصفات القياسية والهندسية المعتمدة".
وأضاف الناصري :إن "إدارة المحافظة أعدت خطة لإدارة مشاريعها، وإعداد مخططاتها وتصاميمها من قبل مكاتب استشارية أجنبية تتولى الإشراف على تنفيذ وإدارة المشاريع وتدريب الكوادر المحلية وإعداد خطة ستراتيجية للبنى التحتية في المحافظة"، مشيرا إلى أنه "تم تخصيص 20 مليار دينار للتعاقد مع المكاتب الاستشارية الأجنبية ضمن خطة المحافظة للعام الحالي المرفوعة حاليا إلى مجلس المحافظة للمصادقة عليها ".وتابع الناصري أن "المكاتب الاستشارية هي التي ستتولى تقييم أداء وعمل الشركات وطريقة تنفيذها فضلا عن إعداد المخططات والتصاميم ،ولذا فإن المكاتب الاستشارية هي من سيعد المشاريع وفق الأسس الصحيحة لتكون النتائج صحيحة"، لافتا إلى أن "شركة هيل انترناشيونال الأمريكية هي واحدة من الشركات المرشحة لهذه المهمة كونها تمتلك أكثر من 125 مكتبا استشاريا لإدارة المشاريع حول العالم".وأعرب محافظ ذي قار عن أمله بأن "تنجز المشاريع بصورة جيدة لتعطي النتائج الجيدة التي يتوخاها الجميع".
وكانت محافظة ذي قار قد أعدت خطة مشاريع لعام 2014 تتضمن 198 مشروعا بكلف إجمالية تقدر بـ 600 مليار دينار ، والخطة حاليا قيد المصادقة في مجلس محافظة ذي قار.
وأعلنت هيئة استثمار ذي قار في 12 كانون الثاني 2014، عن إجراء تحديثات على خارطتها الاستثمارية شملت جميع القطاعات، وفيما بينت أن إجراء التغييرات جاء لورود طلبات على فرص استثمارية في القطاعين الصناعي والإسكاني، أكدت توفر أكثر من 150 فرصة استثمارية متوزعة على 20 وحدة إدارية تابعة للمحافظة.
وكانت هيئة استثمار ذي قار قد منحت  35 إجازة استثمار لشركات متعددة الاختصاصات ،وقد باشرت 16 شركة منها العمل وأنجزت 7 مشاريع استثمارية متوسطة في مجال تعبئة المياه وصناعة الزيوت النباتية وتدوير النفايات وإنشاء مجمع للمدارس الأهلية ،في حين ما زال عدد آخر من الشركات في طور استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية والبعض الآخر متلكئ في العمل .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram