اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 فبراير, 2014: 09:01 م

المكسيكتعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره المكسيكي ورئيس وزراء كندا تعزيز العلاقات التجارية خلال قمة عقدت في ظل بعض التوتر بين البلدان الثلاثة، بعد 20 سنة على توقيع "اتفاق تحرير التجارة في أميركا الشمالية" (نافتا). واختتم الرئيس المكسيكي إنريكي

المكسيك
تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره المكسيكي ورئيس وزراء كندا تعزيز العلاقات التجارية خلال قمة عقدت في ظل بعض التوتر بين البلدان الثلاثة، بعد 20 سنة على توقيع "اتفاق تحرير التجارة في أميركا الشمالية" (نافتا). واختتم الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو الاجتماع مع أوباما ورئيس وزراء كندا ستيفن هاربر فجر أمس، بالتشديد على أن الهدف هو جعل أميركا الشمالية "المنطقة الأكثر تنافسية في العالم". ولا تعتزم الدول الثلاث تعديل الاتفاق الموقع في 1994، الذي يمثل اليوم ما قيمته تريليون دولار من التبادلات التجارية، وإنما تحديثه عبر توسيع الشراكة إلى 12 بلداً.

 

لبنان
يعقد في الخامس من آذار (مارس) في باريس اجتماع للمجموعة الدولية لدعم لبنان الذي يعاني من تداعيات الأزمة في سوريا المجاورة، وفق ما ذكر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في رسالة بعث بها إلى نظيره اللبناني.
وقال فابيوس في رسالة تهنئة بعث بها إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل: "من الضروري أكثر من أي يوم مضى حماية لبنان من تداعيات الأزمة السورية على الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية، ومساعدته، وتقديم الدعم لسياسة النأي بالنفس المحددة من الرئيس ميشال سليمان".

 

الصين
أفادت وسائل إعلام حكومية صينية أمس بأن بكين تعد لإنفاق تريليوني يوان (330 بليون دولار) لتمويل خطة عمل لمعالجة تلوث مواردها المائية الشحيحة. ويشكل عدد سكان الصين 20 في المئة من تعداد سكان العالم، ولكنها تملك سبعة في المئة فقط من الموارد المائية ما ينذر بالخطر وتحديداً في الشمال، حيث تقلّ حصة الفرد من المياه في بعض الأقاليم مقارنة بها في الشرق الأوسط.
وأشارت وزارة حماية البيئة في بيان نقلته صحيفة "تشاينا سيكيوريتيز جورنال"، إلى أن الخطة "لا تزال في مرحلة وضع اللمسات النهائية، لكن الموازنة وُضعت وتتجاوز 1.7 تريليون يوان (277 بليون دولار)". وأوضحت أن الصين تعتزم "إنفاقها على مكافحة أزمة تلوث الهواء التي لقيت تغطية إعلامية أكبر".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram