اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 22 فبراير, 2014: 09:01 م

البصرةأعلنت لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة عن قرب اتخاذ قرار ملزم لديوان المحافظة يقضي بتخصيص دولار واحد من كل خمسة دولارات تحصل عليها البصرة للأقضية المنتجة للنفط من أجل تعويض مناطق الأقضية والنواحي عن الأضرار الناجمة ع

البصرة
أعلنت لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة عن قرب اتخاذ قرار ملزم لديوان المحافظة يقضي بتخصيص دولار واحد من كل خمسة دولارات تحصل عليها البصرة للأقضية المنتجة للنفط من أجل تعويض مناطق الأقضية والنواحي عن الأضرار الناجمة عن الصناعة النفطية.
وقال رئيس اللجنة أحمد السليطي إن المجلس من المؤمل أن يصوت في جلسته الاعتيادية المقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل على قرار يقضي بتخصيص دولار واحد من كل خمسة دولارات تحصل عليها البصرة لأقضية المحافظة بدافع تعويضها عن الأضرار الفادحة التي تخلفها المشاريع النفطية.
أربيل
كشف وكيل وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان عن خطة لتصدير نفط الاقليم مشيرا الى ان الهدف من الخطة هو وضع حد لعملية إرسال حصة الاقليم السنوية من الموازنة الاتحادية على شكل أقساط حسبما هو جاري الآن حيث ترسل حصة الاقليم البالغة 17% من الميزانية الاتحادية  من بغداد على شكل 36 قسطا.وقال وكيل وزارة المالية في حكومة الاقليم  رشيد طاهر خلال المحادثات الخاصة بتصدير نفط الاقليم : "قدمنا اقتراحا الى بغداد ينص على تأمين حصة الاقليم الكاملة من الميزانية دفعة واحدة" ، مشيرا الى ان  بغداد تقوم بإرسال حصة الاقليم من الميزانية  شهريا ،على ثلاث دفعات.
الديوانية
اعلن محافظ الديوانية عن دخول شركات ايطالية للمحافظة خلال أسابيع لتنفيذ مشاريع مهمة تتعلق بالبنى التحتية في المحافظة.ويأتي الإعلان بعد لقاء المحافظ عمار المدني بوفد مجموعة شركات ايطالية Sii   المتخصصة بمشاريع البنى التحية من مشاريع ماء وصرف صحي ومشاريع اقتصادية مهمة .وأوضح المدني ان مجموعة شركات Sii الايطالية لها خبرة كبيرة بمجالات عديدة منها التخطيط والاستشارات الهندسية فضلا عن تنفيذها لمشاريع بنى تحتية من مشاريع ماء وصرف صحي ومشاريع اخرى مبينا ان الديوانية مستعدة للتعامل معها ويهمنا كثيراً ان يتم تنفيذ هكذا مشاريع من قبل شركات رصينة ومن أمثلتها الشركات الايطالية.
ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن المباشرة بنصب المحطة التحويلية الرابعة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية مبينا أن المحطة التي تم تجهيزها ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم ستسهم في تحسين عملية تجهيز الطاقة للمحافظة. وقال الناصري ان كوادر محطة كهرباء الناصرية الحرارية في مدينة الناصرية باشرت بنصب محطة تحويلية رابعة اوتو ترانسفير بطاقة تحويلية تقدر بـ200 ميغاواط مبينا أن تجهيز المحطة يأتي ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم. وأضاف الناصري أن المحطة الجديدة التي من المؤمل انجازها في شهر ايار المقبل ستسهم في تحسين عملية تجهيز واستقرار الطاقة الكهربائية بالمحافظة.
كركوك
أكدت مديرية طرق وجسور كركوك، انها تواصل تنفيذ "أضخم مشروع خدمي في العراق"، وهو الطريق الحولي شمال المدينة، واصفة إياه بالشريان الذي يربط جنوب العراق بشماله، وأشارت الى أنه "سيسهل" حركة الشاحنات من الموانئ الجنوبية الى كردستان وتركيا وإيران دون الدخول الى مركز المدينة، فيما أعلنت هيئة الاستثمار عن "تخصيص 300 دونم من الطريق الحولي لإنشاء 50 موقعا  استثماريا".وقال رئيس المهندسين الأقدم قاسم حمزه البياتي في حديث الى (المدى برس) إن "مديرية الطرق والجسور باشرت منذ (5/10/2013) بإنشاء الطريق الحولي لمدينة كركوك بطول كلي 21.5 كم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram