اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 25 فبراير, 2014: 09:01 م

بغدادأعلن عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي عن وضع خطة خدمية كبرى تتضمن إنجاز 8 مشاريع ستراتيجية خلال العام الحالي. وقال الربيعي إن الحكومة المحلية وضعت خطة بالتعاون مع الوزارات الخدمية لإنجاز قرابة 300 مشروع خدمي تتضمن تطوير أنابيب

بغداد
أعلن عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي عن وضع خطة خدمية كبرى تتضمن إنجاز 8 مشاريع ستراتيجية خلال العام الحالي. وقال الربيعي إن الحكومة المحلية وضعت خطة بالتعاون مع الوزارات الخدمية لإنجاز قرابة 300 مشروع خدمي تتضمن تطوير أنابيب الصرف الصحي وتطوير المناطق غير المخدومة للنهوض بواقع البنى التحتية بالعاصمة. وأضاف الربيعي إن هناك 800 مشروع خدمي قيد الإنجاز منذ انتهاء الحكومة المحلية السابقة. وأوضح أن الخطة المعدة تشمل إنجاز 8 مشاريع ستراتيجية تتضمن بناء مجموعة من المدارس وثلاثة مستشفيات حديثة فضلا عن تأهيل وتطوير البنى التحتية في منطقة التاجي.

واسط
أكدت السفيرة الهولندية في العراق سعي بلادها لتطويرعلاقاتها مع محافظة واسط لاسيما في المجال الزراعي في إطار حرصها على ترك بصمة في مسيرة التطور بالعراق في حين دعت إدارة واسط إلى استثمار الفرص المتاحة بالمحافظة لاسيما أن أكثر من 15 شركة عالمية تعمل فيها حالياً ،مبيناً أن المحافظة ستنظم مؤتمراً استثمارياً في هولندا خلال حزيران المقبل. وقالت السفيرة على هامش زيارتها لمحافظة واسط في مؤتمر صحافي مع محافظ واسط مازن الزاملي إن بلادها تطمح إلى توسيع حجم التبادل التجاري بين العراق وهولندا كونه ضعيفا جدا ،مبينة نحن ماضون إلى فتح باب التعاون التجاري والزراعي أيضا بين البلدين..

صلاح الدين
أعلن الناطق الإعلامي لوزارة الإعمار والإسكان عبد الواحد الشمري عن استمرار الوزارة في تنفيذ مشروع بنايــات وحدة وزارة التخطيط في محافظة صلاح الدين من خلال الهيئة العامة للمباني وتصميم المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابعين للوزارة .وقال الشمري ان مشروع بناية وحدة وزارة التخطيط شيد على مساحـــة (1000)م2 حيث تتكون البناية من طابق ارضي فيه قاعة اجتماعـات إضافة إلى الخدمات الأخرى وطابــــــق أول وطابق ثان.وأكد أن الهدف من إنشاء وحدات التخطيط الإقليمية هو لتعزيز التجربــــة التنموية الإقليمية في المحافظات كونها المختصة بالفرص المتاحــة وهي التــــي تقتـــرح المشاريــع التـــي تناسبـــها .

كركوك
أعلنت دائرة الموارد المائية في محافظة كركوك عن ارتفاع مناسيب المياه في مشروع كركوك حيث بلغت 50 مترا مكعبا ،مؤكدة أنها ستساهم بتوفير مياه الري الكافية لمحصولي الحنطة والشعير. وقال مدير دائرة الموارد المائية في كركوك شهاب حكيم نادر : إن مناسيب مشروع ماء كركوك ارتفعت لتصل إلى 50 مترا مكعبا بعد ان كانت تبلغ 30 مترا مكعبا ،مؤكدا أن هذه النسبة ستوفر مدفوعات مائية إضافية لري المحاصيل. وأضاف :إن عدم وضوح الخارطة المطرية في العراق وتفاوت معدلات تساقط الأمطار تنعكس على مستوى مخزون وإطلاق المياه في السدود .

البصرة
أعلن مجلس محافظة البصرة عن قرب مصادقته على خطة مشاريع العام الحالي وتوقع حذف بعض المشاريع وإحلال أخرى بدلاً منها ،وأكد أن الخطة تتضمن تخصيص 25 ألف دينار شهرياً لكل مواطن بصري وزيادة مفردات الحصة التموينية. وقال نائب رئيس مجلس المحافظة وليد حميد كيطان إن المجلس تلقى الخطة أواخر العام المنصرم من ديوان المحافظة ولا يوجد أي تأخير في المصادقة عليها، فهي تحتاج إلى المراجعة والدراسة للتأكد من كونها تلبي طموح البصريين من ناحية تحسين الخدمات ،مبيناً أن المجلس يمتلك الحق في حذف بعض مشاريع الخطة وإضافة مشاريع جديدة عوضاً عنها ،ومن المتوقع القيام بذلك خلال جلسات مناقشة الخطة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram