اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 فبراير, 2014: 09:01 م

تأجل الموعد المتوقع لإعادة تشغيل محطة غاز إن أميناس الجزائرية التي تعرضت لهجوم أوائل العام الماضي بطاقتها الكاملة لبضعة أشهر وفق ما ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن وزير الطاقة الجزائري.وكان وزير الطاقة والمناجم ومسؤولون آخرون قد قالوا الشهر الماضي إن الم

تأجل الموعد المتوقع لإعادة تشغيل محطة غاز إن أميناس الجزائرية التي تعرضت لهجوم أوائل العام الماضي بطاقتها الكاملة لبضعة أشهر وفق ما ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن وزير الطاقة الجزائري.
وكان وزير الطاقة والمناجم ومسؤولون آخرون قد قالوا الشهر الماضي إن المحطة ستعمل بشكل كامل خلال أسابيع.
الجزائر
وقال يوسفي إنه من المتوقع أن يعود خط الإنتاج الثالث للعمل خلال بضعة أشهر لكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى عن الجدول الزمني المعدل.
وتتولى إدارة المحطة بي.بي بالاشتراك مع شتات أويل النرويجية وشركة الطاقة الوطنية الجزائرية سوناطراك.
ويشار إلى أن إن أميناس كانت تنتج 11.5 بالمئة من الغاز الطبيعي الجزائري قبل الهجوم الذي شنه متشددون وقتل فيه نحو 40 عاملا أجنبيا.

 

الصين
أظهرت بيانات رسمية في الصين أن الكوارث الطبيعية مثل موجات الجفاف والفيضانات والزلازل كبدت البلاد في العام 2013 ما يعادل 69 مليار دولار، أي قرابة ضعف حجمها الإجمالي في العام السابق.
وتقول الحكومة الصينية إن البلاد دائماً ما تتعرض للكوارث الطبيعية لكن تغير المناخ يتسبب في المزيد من التقلبات الحادة في الطقس التي تضر بإنتاج الغذاء وتهدد موارد المياه الشحيحة وتؤثر سلباً في أمن الطاقة.
وأشارت بيانات صادرة عن المكتب القومي للإحصاءات إلى أن الفيضانات والانهيارات الطينية كلفت الصين 188 مليار يوان في 2013 أي بزيادة 20 مليار يوان عن العام السابق.
وارتفع حجم الأضرار الناجمة عن الجفاف قرابة 4 أمثال ليصل إلى 90 مليار يوان، بينما بلغت التكلفة الإجمالية لتساقط الثلوج وموجات الصقيع والظواهر الأخرى المتعلقة بالمحيطات أكثر من 42 مليار يوان.

 

تايلاند
كشفت البيانات الرسمية في تايلاند عن تراجع حجم الصادرات والواردات خلال شهر يناير / كانون الثاني الماضي على خلفية الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد والتي تلقي بظلال قاتمة على الاقتصاد.
وأوضح بيان لوزارة التجارة التايلاندية أن الصادرات تراجعت بنسبة 1.98 % في شهر كانون الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه، بينما تراجعت الواردات بنسبة 15.5 % ، لتسجل أعلى نسبة تراجع تشهدها البلاد منذ أكتوبر 2009.
وكشف البيان أن واردات أجهزة الحاسب الآلي وقطع الغيار تراجعت بنسبة 19% بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما تراجعت واردات قطع غيار السيارات بنسبة 31.8 % والمنتجات الاستهلاكية بنسبة 5.3 %.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram