TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إبراهيم محلب رئيساً: الدفاع يختارها الرئيس ومهمتي القضاء على الارهاب

إبراهيم محلب رئيساً: الدفاع يختارها الرئيس ومهمتي القضاء على الارهاب

نشر في: 25 فبراير, 2014: 09:01 م

قال رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب، أن "الوزارات السيادية وبينها وزارة الدفاع سيختارها رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور". وأضاف محلب في مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، عقب تسلمه رسمياً خطاب تكليفه بتشكيل الحكومة، أنه سيكون هن

قال رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب، أن "الوزارات السيادية وبينها وزارة الدفاع سيختارها رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور".
وأضاف محلب في مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، عقب تسلمه رسمياً خطاب تكليفه بتشكيل الحكومة، أنه سيكون هناك "دمج لبعض الوزارات" نافياً ما تردد عن لقائه ببعض الوزراء للبقاء في مناصبهم مثل وزير الداخلية محمد إبراهيم.

ورداً على سؤال حول تعامله مع الاحتجاجات الفئوية قال محلب، "أحياناً تكون المطالب الفئوية فوق طاقة التنفيذ"، مشيراً إلى أنه سينتهي من تشكيل حكومته خلال 3 أو 4 أيام علي الأكثر.
وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، كلّف وزير الإسكان في حكومة تسيير الأعمال، إبراهيم محلب، بتشكيل الحكومة الجديدة.
ونقلت صحيفة الأهرام المصرية عن المهندس إبراهيم محلب قوله "انتهيت من لقاء منصور وتم تكليفي ببدء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة".
ورئيس الوزراء الجديد إبراهيم محلب هو وزير الإسكان في حكومة حازم البيلاوي المستقيلة من مواليد عام 1949 تخرّج من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972 وبالتحديد من قسم الهندسة المدنية.
يترأس محلب رئاسة مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إحدى الشركات الرائدة في مجال التشييد والبناء على مستوى الشرق الاوسط، بعد أن شغل عدة مناصب فيها منذ عام 1972، وهو عضو المجلس الأعلى للسياسات في الحزب الوطني الديموقراطي، وعضو مجلس إدارة معهد البحوث والإسكان ونائب رئيس مجلس ادارة جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ على البيئة وعضو مجلس ادارة بنك قناة السويس.
ويشغل رئيس الوزراء المكلّف أيضاً عضوية مجلس أمناء الجامعة الفرنسية في مصر والمجلس الرئاسي المصري الفرنسي وجمعية الأعمال المصرية الفرنسية والغرفة التجارية الأميركية في مصر، ومؤسسات أخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram