TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 26 فبراير, 2014: 09:01 م

دمشق مقتل 175 من مقاتلي المعارضة في كمين قتل أكثر من 175 مقاتلاً من المعارضة السورية، امس الأربعاء، في كمين نصبته القوات النظامية على مدخل أحد معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".من جهته، تح

دمشق

مقتل 175 من مقاتلي المعارضة في كمين

قتل أكثر من 175 مقاتلاً من المعارضة السورية، امس الأربعاء، في كمين نصبته القوات النظامية على مدخل أحد معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل وإصابة عشرات المقاتلين من الكتائب الإسلامية في كمين نصبته القوات النظامية في ريف دمشق.
وتعد الغوطة الشرقية، التي تقع إلى الشرق من العاصمة السورية، معقلاً أساسياً للمعارضة المسلحة ضد النظام السوري.
وتعد جبهة النصرة الذراع الرسمية لتنظيم القاعدة في سوريا، وتقاتل قوات النظام، وظهر اسم الجبهة إلى العلن مطلع العام 2012، ويعتقد أنها كانت ناشطة في الميدان السوري منذ صيف 2011.
من جانبه، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استشهاد وجرح عشرات المقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة في كمين نفذته القوات النظامية، مدعمة بمقاتلين من حزب الله اللبناني قرب بلدة العتيبة في الغوطة الشرقي.

القاهرة

السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة

قال مصدر رسمي امس ان قائد الجيش المشير عبد الفتاح السيسي باق في منصب وزير الدفاع في الحكومة المصرية الجديدة.
وبدأت معالم الحكومة المصرية الجديدة برئاسة إبراهيم محلب تتضح، كما أكد التلفزيون المصري، امس الأربعاء، أن رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب، كلف وزراء النفط والتخطيط والداخلية في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة بالاستمرار في حكومته.
والوزراء هم شريف إسماعيل لحقيبة البترول، وأشرف العربي للتخطيط والتعاون الدولي، ومحمد إبراهيم للداخلية.
وأضاف التلفزيون أن عدداً آخر من الوزراء السابقين تم تكليفهم بالبقاء في حكومة محلب، وهم منير فخري عبدالنور وزير الصناعة، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، وهشام زعزوع وزير السياحة، ودرية شرف الدين وزيرة الإعلام، ومحمد المهدي وزير العدالة الانتقالية، ومحمود أبو النصر وزير التعليم.
وكانت الحكومة السابقة برئاسة حازم الببلاوي استقالت بشكل مفاجئ يوم الاثنين الماضي، وكلف الرئيس المؤقت عدلي منصور وزير الإسكان السابق إبراهيم محلب بتشكيل حكومة جديدة.

 

عمان

البرلمان يقرر طرد السفير الاسرائيلي

قال رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، إن الحكومة "ستصعب العلاقة" مع المجلس، في حال تجاهلها قرار النواب بالتصويت على طرد السفير الإسرائيلي، فيما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أن حكومته تحترم قرارات النواب. جاءت تصريحات المسؤولين الخاصة لموقع CNN بالعربية، عقب جلسة للبرلمان الأردني صباح امس الأربعاء، صوت فيها النواب بالإجماع على قرار بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وهو القرار الثاني من نوعه في تاريخ المجلس السابع عشر الحالي.
جاء القرار النيابي رداً على التصعيد الإسرائيلي تجاه المملكة، وتلويح الكنيست بالتصويت على قرار بنزع السيادة الأردنية عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وتكرار الانتهاكات الإسرائيلية.
ووسط تأكيد مراقبين أن القرار "غير ملزم" قانونيا أو دستورياً للحكومة، قال المومني، في تصريحاته لـCNN بالعربية، إن "الحكومة تحترم قرارات مجلس النواب، وتتعامل معها ضمن المقتضى الدستوري."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram