TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 28 فبراير, 2014: 09:01 م

القاهرة  عمرو موسى: السيسي سيعلن ترشحهللرئاسة  قريبا قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور في مصر، إن وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي غالباً سيعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة في مطلع آذار المقبل.جاء ذلك خلال ندوة "صالون ال

القاهرة
 
عمرو موسى: السيسي سيعلن ترشحه
للرئاسة  قريبا

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور في مصر، إن وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي غالباً سيعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة في مطلع آذار المقبل.
جاء ذلك خلال ندوة "صالون الثورة"، حيث أكد موسى أن مصر تحتاج لقائد يتمكن من إدارة البلاد في هذه المرحلة العصيبة، والمشير السيسي هو الأكثر حظا في قيادة البلاد في تلك المرحلة، بحسب تعبيره.
وامتدح موسى ترشح حمدين صباحي للرئاسة، مشيراً إلى أن الظروف لو كانت مختلفة لكان منحه صوته، في إشارة إلى نيته الامتناع عن التصويت لصباحي. وأشار إلى أن صباحي مرشح من الثورة ولكن ليس مرشح الثورة.
وأكد موسى أنه لا مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قبل أن يوافقوا على الدستور الجديد.

أنقرة

شجار جديد وعراك في البرلمان التركي

 أدت المناقشات الطويلة في البرلمان التركي حول سلسلة قوانين مثيرة للجدل تقدمت بها الحكومة المتورطة في فضائح فساد مساء الخميس الى مشاجرة عنيفة جديدة بين النواب.
وبعد النص المتعلق بمراقبة الإنترنت والإصلاح القضائي، كان مشروع الغاء المدارس الخاصة لدعم التعليم الشائعة جدا في تركيا، السبب في الشجار الجديد.
وقال مصدر برلماني ان عراكا جرى بين عدد من نواب حزب العدالة والتنمية الذين يشكلون أغلبية في البرلمان ومن نواب المعارضة.
ونقل احد ممثلي حزب الشعب الجمهوري الى المستشفى بعدما تلقى لكمة في وجهه.
وكان البرلمان التركي شهد عدة مشاجرات في الأسابيع الأخيرة.

طهران

ظريف: برنامج إيران النووي "لن يمس"

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، إن إيران مستعدة للتعامل مع المخاوف الدولية بشأن أنشطتها الذرية، لكنها "لن تمس" برنامجها النووي ولن تغلقه.
وأشارت تصريحات ظريف إلى أن إيران لن توافق على تفكيك أي من منشآتها الذرية في المحادثات مع القوى العالمية الست بشأن تسوية نهائية لنزاع عمره عشر سنوات بشأن نشاطها النووي.
وتواصلت تلك المفاوضات في فيينا الأسبوع الماضي ويقول الطرفان إنهما حققا "بداية جديدة"، لكنهما يسلمان بأن خطتهما لإنجاز اتفاق طويل الأجل في الأشهر القليلة القادمة تحتاج وقتا.
وقال ظريف الذي كان يتحدث للصحفيين أثناء زيارة لنيودلهي إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق بحلول موعد يوليو، لكن المحادثات قد تستمر ستة أشهر أخرى إذا وافق كلا الطرفين.
وتابع قائلا "آمل أن نتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول الموعد النهائي الأول (يونيو المقبل) والبدء في تنفيذه". وأضاف "في وسعي أن أؤكد لكم أن إيران لديها الإرادة السياسية والنية الطيبة اللازمة لتحقيق ذلك."

بيروت

الادعاء  اللبناني يطالب بإعدام الأسير وشاكر

طلب قاضي التحقيق العسكري اللبناني أمس الجمعة، تطبيق حكم الإعدام بحق المطرب المعتزل فضل شاكر ورجل الدين المناهض لحزب الله وسوريا أحمد الأسير، المتواري عن الأنظار منذ اندلاع المعارك بين أنصاره والجيش اللبناني في يونيو الماضي.
وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس "أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا قراره الاتهامي في ملف أحداث عبرا (جنوبي لبنان) المتهم فيه الشيخ أحمد الأسير و74 شخصاً آخرين، وطلب فيه عقوبة الإعدام لأربعة وخمسين شخصاً بينهم الأسير وفضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر". واتهم القرار هؤلاء بالإقدام "على تأليف مجموعات عسكرية تعرضت لمؤسسة الدولة المتمثلة بالجيش، وقتل ضباط وأفراد منه، واقتناء مواد متفجرة وأسلحة خفيفة وثقيلة استعملت ضد الجيش".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram