اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مدن الفرات الأوسط والجنوب تتفق على ربطها بسكة حديد وطرق حولية

مدن الفرات الأوسط والجنوب تتفق على ربطها بسكة حديد وطرق حولية

نشر في: 28 فبراير, 2014: 09:01 م

أوصى مسؤولو مجالس التخطيط والتنمية لمحافظات الفرات الأوسط والجنوب، بإعطاء غطاء قانوني لمقترحات المشاريع المشتركة بين المحافظات لتوفير مخصصات مالية لها ، وفيما لفتوا إلى إقامة خط سكك حديث وسريع وطرق حولية بين هذه المحافظات، أكدوا إقامة معامل للصناعات

أوصى مسؤولو مجالس التخطيط والتنمية لمحافظات الفرات الأوسط والجنوب، بإعطاء غطاء قانوني لمقترحات المشاريع المشتركة بين المحافظات لتوفير مخصصات مالية لها ، وفيما لفتوا إلى إقامة خط سكك حديث وسريع وطرق حولية بين هذه المحافظات، أكدوا إقامة معامل للصناعات الغذائية تدخل في البطاقة التموينية وجعل هور الدلمج محمية طبيعية تساهم بها جميع هذه المحافظات.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري في حديث إلى (المدى برس)، إن "مجالس التخطيط والتنمية التي شكلت حديثا في المحافظات لها أهمية كبيرة لرسم ستراتيجية تخطيطية بعيدة المدى في المحافظات، وناقشنا مشاريع تنموية مشتركة بين محافظات الوسط التي تشترك في مشتركات عديدة ،منها أنها عانت كثيرا من ظلم النظام الدكتاتوري السابق وهي قريبة من بعضها البعض، وهي أرض زراعية، فضلا عن احتوائها على كل مقومات الصناعة".

وتابع الجبوري "نخطط لمشروع تنموي تكاملي بين المحافظات من أجل نهضتها وإعمارها وتقدمها وخاصة بإنشاء مترو أو قطار سريع بين المحافظات وإنشاء طرق حولية بين المحافظات"، مبينا أن "اجتماع أول من أمس حضره عدد من رؤساء مجالس المحافظات وأعضائها ونواب المحافظين وهو ما أكسب الاجتماع أهمية كبيرة في مناقشة المواضيع".

من جهته قال النائب الأول لمحافظ بابل وسام أصلان في حديث إلى (المدى برس)، إن "اجتماع مجالس التخطيط والتنمية لمحافظات بابل والنجف وكربلاء والديوانية والمثنى وواسط الذي عقد أول من أمس في منتجع بابل توصل للعديد من التوصيات".

وأضاف أصلان ان من التوصيات هو "إعطاء غطاء قانوني لمقترحات المشاريع المشتركة بين المحافظات لكي تستطيع الحكومات المحلية تخصيص الدعم المالي لها وإقامة خط سكك حديث وسريع يبدأ من منفذ بدرة الحدودي في واسط ويتفرع إلى محورين ،الأول بين الديوانية وبابل وكربلاء والنجف والثاني الديوانية النجف".

وتابع أصلان "كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية للتخطيط في كل محافظة لتبادل الخبرات والمعلومات بين هذه المحافظات وإنشاء معامل للصناعات الغذائية التي تدخل في البطاقة التموينية بهذه المحافظات حسب خصوصية كل محافظة وربط محافظة واسط مع المحافظات المجاورة بمترو حديث وجعل هور الدملج محمية طبيعية تساهم بها جميع المحافظات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram