اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > "توتال" الفرنسية تسعى لإنشاء محطة بتروكيمياويات جنوبي البلاد

"توتال" الفرنسية تسعى لإنشاء محطة بتروكيمياويات جنوبي البلاد

نشر في: 1 مارس, 2014: 09:01 م

 بغداد/ المدى برس أعلنت شركة توتال الفرنسية، عن سعيها لإنشاء محطة بتروكيمياويات جنوبي العراق، وأشارت إلى أن المشروع هو جزء من خططها الستراتيجية لتنمية أنشطتها في أسواق دول الشرق الأوسط المتنامية، فيما أكدت أن العراق يعد من أكثر الدول امتلاكا "ل

 بغداد/ المدى برس

 أعلنت شركة توتال الفرنسية، عن سعيها لإنشاء محطة بتروكيمياويات جنوبي العراق، وأشارت إلى أن المشروع هو جزء من خططها الستراتيجية لتنمية أنشطتها في أسواق دول الشرق الأوسط المتنامية، فيما أكدت أن العراق يعد من أكثر الدول امتلاكا "للفرص الاستثمارية".
وقال رئيس قسم التكرير والكيمياويات في شركة توتل الفرنسية باترك بويان في تصريحات صحافية أطلعت عليها (المدى برس)، إن "اتفاقية مبدئية وقعت مع وزارة الصناعة العراقية في تشرين الثاني 2013، لفحص إمكانية إنشاء مجمع للبتروكيمياويات في محافظة البصرة".
وأضاف بويان أن "المرحلة الأولى تتضمن، قيام الشركة بإجراء مناقشات على مستوى الأنشطة الاستكشافية في الموقع الذي من المفترض أن يتم تأكيدها في الأشهر المقبلة"، مشيرا إلى أن "عمل الشركة سابقا وحاليا في العراق فإنها من الطبيعي أن تسعى  إلى إضافة قيمة لمصادر تجهيز الوقود في هذا البلد".
وتابع بويان ان "الشركة تسعى لتعزيز أنشطتها في مجال تكرير النفط والصناعات البتروكيمياوية في بلدان الشرق الأوسط وآسيا وترى في العراق فرصا استثمارية كبيرة على المدى البعيد أكثر مما هو موجود في أوروبا حيث هامش المنافسة ضيق"، ولم تحدد الشركة تكاليف المشروع المقترح أو تعطي إطارا زمنيا لتنفيذه.
وتشكل قيمة استثمارات الشركة في دول آسيا والشرق الأوسط حاليا ما نسبته 15% من رأسمالها وتسعى إلى مضاعفته إلى 30% بحلول العام 2017.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram