اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 2 مارس, 2014: 09:01 م

الديوانيةدعا مجلس محافظة الديوانية في المؤتمر الثالث للمحافظات غير المنتظمة بإقليم الى شمول المحافظات الفقيرة بجولة التراخيص النفطية الجديدة من منطلق العدالة في توزيع الموارد الطبيعية. وشارك رئيس مجلس المحافظة حاكم الخزاعي في المؤتمر بحضور عدد من أعض

الديوانية

دعا مجلس محافظة الديوانية في المؤتمر الثالث للمحافظات غير المنتظمة بإقليم الى شمول المحافظات الفقيرة بجولة التراخيص النفطية الجديدة من منطلق العدالة في توزيع الموارد الطبيعية. وشارك رئيس مجلس المحافظة حاكم الخزاعي في المؤتمر بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء والحكومات المحلية.ودعا الخزاعي في كلمته الى ضرورة إيجاد وتشريع القوانين التي تخدم المحافظات وتزيل الفراغ القانوني بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية ووضع آليات مناسبة للتنسيق بعيدا عن التداخل في الصلاحيات ووفق ما أقره الدستور مشددا على ضرورة ترسيم الحدود الادارية للمحافظات ليتم حل الخلافات بينها.
بغداد
وافقت الحكومة على تمليك 11 مجمعا سكنيا لشاغليها في عدد من مناطق بغداد وفيما خصصت المحافظة نسبا من تلك التي ستشيدها للشرائح الفقيرة دعت وزارة البلديات الوزارات الى تقديم مشاريع لبناء مجمعات سكنية لموظفيها بغية تهيئة الأراضي المطلوبة لأنشائها.  وكشف عضو مجلس المحافظة صلاح عبد الرزاق عن موافقة الحكومة على طلب مقدم من شاغلي المجمعات السكنية بإيقاف قرار بإخلائهم على ان تدفع 10 بالمئة من سعر الوحدة السكنية فيما يسدد باقي المبلغ على مدى 20 عاما بدلا من تسديد نصف قيمة الوحدة المعمول به سابقا منوها بأن الموافقة تشمل جميع قاطني المجمعات السكنية التابعة للدولة.  
بابل

أعلنت مديرية بلدية الحلة في محافظة بابل عجزها عن تنفيذ أية مشاريع خدمية من التي كان مخططاً تنفيذها العام الحالي وفيما لفتت الى تقليص أجور عمالها وإنهاء خدمات 150 آخرين عزت سبب ذلك الى تأخر إقرار الموازنة العامة للدولة.
وقال مدير البلدية فارس المهنا ان مديرية بلدية الحلة باتت عاجزة عن تنفيذ عدد من المشاريع المهمة التي خطط مسبقا لتنفيذها للعام الحالي مبينا ان دائرته قامت بتقليص رواتب العمال الذين يتقاضون اجراً يومياً وانهت خدمات 150 عاملا كانوا يعملون لديها.
ذي قار
التقى رئيس غرفة تجارة الناصرية ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري القنصل العام في الجمهورية التركية في محافظة البصرة طولغا اوركون . وتباحث الجانبان في مجمل القضايا التي تسهم بالارتقاء بالمستوى الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين  
وعرض الدبلوماسي التركي رغبة الشركات التركية المتخصصة في البناء والإعمار والانشاءات في الدخول إلى الاسواق العراقية وتنفيذ المشاريع الاستثمارية في محافظة ذي قار.
وقال  القنصل التركي إن بلاده على استعداد للتعاون مع غرفة تجارة الناصرية ليكون لها دور اقتصادي مهم في محافظات الجنوب.
صلاح الدين

أوصت لجنة مصغرة في مجلس محافظة صلاح الدين، بمنح شركة الهجرة للتجارة العامة التي أحيل عليها عقد استثمار معمل الأسمدة في بيجي مهلة شهر واحد للبدء بتشغيل المعمل المتوقف ودفع رواتب 3 الاف موظف متوقفة منذ اشهر. وقال عضو اللجنة التفاوضية خالد الجسام إن مجلس المحافظة أوفد لجنة الى عمان للتفاوض مع المدير المفوض للشركة التي تتولى استثمار اكبر معمل لأسمدة اليوريا في العراق وهو تابع لوزارة الصناعة والمعادن مشيرا الى ان الوفد التقى بالمدير المفوض للشركة هذا الاسبوع واجرى مفاوضات معه استمرت ثلاثة ايام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram