TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > البحرين تعلن "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" منظمات "إرهابية"

البحرين تعلن "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" منظمات "إرهابية"

نشر في: 4 مارس, 2014: 09:01 م

 المنامة / أ.ف.بأعلن مجلس الوزراء البحريني "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" و"سرايا المقاومة" وأية جماعات مرتبطة بها، منظمات "إرهابية".وأفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، في تغريدات على حسابها الرسمي على "تويتر"، بأن مجلس الوزراء أدرج "ائتلا

 المنامة / أ.ف.ب

أعلن مجلس الوزراء البحريني "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" و"سرايا المقاومة" وأية جماعات مرتبطة بها، منظمات "إرهابية".
وأفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، في تغريدات على حسابها الرسمي على "تويتر"، بأن مجلس الوزراء أدرج "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" و"سرايا المقاومة "وأية جماعات مرتبطة ومن يتحالف أو يتكامل معها ضمن الجماعات "الإرهابية".
وأضافت أن المجلس قرر "اتخاذ الإجراءات القانونية لتطويق هذه الجماعات والقبض على أفرادها"، وكلّف وزير الخارجية بالعمل على إدراج هذه الجماعات ومن يتحالف ويتكامل معها على القوائم الدولية للإرهاب.  كما كلّف المجلس وزير العدل بـ"متابعة الجمعيات السياسية والمنابر الدينية والخطباء الذين يلجأون إلى خطاب الكراهية والطائفية والتحريض على العنف".
وطالب الجميع بأن "يدرك مسؤوليته الوطنية وأن لا يضع نفسه في صف الجهات الإرهابية والتخريبية التي سيتم التعامل معها وفقاً للقانون".
وأكد المجلس أن الحكومة لن تتساهل في اتخاذ الإجراءات الضرورية لاجتثاث الجماعات "الإرهابية" ومن يقف معها ويساندها ويوفر لها بيئة حاضنة.  وكلّف وزير الداخلية بـ"الاستمرار في مكافحة الإرهاب بلا هوادة وتأكيد سيادة القانون في البلاد حتى يتمتع الجميع بالأمن والاستقرار".
ويأتي ذلك بعد يوم من انفجار وقع في غرب المنامة خلال تفريق محتجّين وأسفر عن مقتل ثلاثة شرطيين بينهم ضابط إماراتي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram