اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التجارة: 2.6 مليار دينار حجم مبيعات أسواقنا المركزية خلال شهر واحد

التجارة: 2.6 مليار دينار حجم مبيعات أسواقنا المركزية خلال شهر واحد

نشر في: 5 مارس, 2014: 09:01 م

أعلنت الشركة العامة للأسواق المركزية في وزارة التجارة ان الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.6 مليار دينار خلال شهر كانون الثاني الماضي، وأكدت المضي قدما في مجال عقود برسم التصريف ومن مختلف الشركات المحلية والعربية والأجنبية. وقال مدير عام الشركة وكالة حسن ج

أعلنت الشركة العامة للأسواق المركزية في وزارة التجارة ان الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.6 مليار دينار خلال شهر كانون الثاني الماضي، وأكدت المضي قدما في مجال عقود برسم التصريف ومن مختلف الشركات المحلية والعربية والأجنبية.

وقال مدير عام الشركة وكالة حسن جاسم في بيان صدر عن وزارة التجارة وتلقت "المدى" نسخة منه ان "مبيعات شهر كانون الثاني الماضي لعام 2014 بلغت (2.635) مليار دينار منها حوالي 1.156 في أسواق بغداد في حين بلغت قيمة المبيعات في كافة المحافظات حوالي 878 مليون دينار.
واضاف ان الشركة مستمرة بتعاملها مع كافة القطاعات المنتجة المحلية (العامة والخاصة والمختلطة ) عملا بتشجيع الصناعة الوطنية وعن طريق البيع بعمولة التصريف حيث بلغت قيمة البضاعة المستلمة من هذه الشركات للشهر اعلاه حوالي 58 مليون دينار، مشيرا الى ان الشركة تسعى لتحسين ادائها وهي سائرة باتجاه تفعيل استثمار الاسواق والاراضي العائدة لها .
الى ذلك شارفت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بوزارة التجارة على انجاز تجهيز كافة الوكلاء بحصة شهر شباط من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق الجدول الزمني المحدد
وقال مدير عام الشركة علي الساعدي ان الفرق الرقابية تقوم بإجراء جولات تفتيشية مكثفة على المطاحن والوكلاء حيث يتم سحب نماذج من الحبوب المستخدمة في الطحن ونماذج من الطحين المنتج لفحصه مخبرياً واسفرت تلك الجولات خلال الفترة الماضية عن رصد (24) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد بكل من مطاحن ( الايمان ، الرياض الشرقي ،الفلاح ،النسر ،النور ،الحلبي ،التاجي ،الممتاز، الرصافة ،الشرق ،الهادي ،العماد ،الدقيق العراقي ،الدورة ،المقداد ،بغداد ) فضلاً عن تأشير (16) مخالفة للوكلاء من خلال (281) زيارة سحب فيها (445) نموذجا للفحص المختبري اضافة الى رصد (50) مخالفة للمخابز والأفران و(4) مخالفات للناقلين.
واكد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة حيث تم إيقاف ثلاث مطاحن في كركوك (الظلال والصديق والميثاق الجديد) بعد قيام وفد فني برئاسة مدير الرقابة في الشركة بجولة تفتيشية على المطاحن في المحافظة بناءً على توجيه من السيد الوزير فيما تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المتضمنة في بنود عقد إنتاج الطحين.
من جهة أخرى وجهت وزارة التجارة عقوبة الإنذار والإنذار النهائي لعدد من الوكلاء لمخالفتهم للضوابط والتعليمات او عدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية واستحصال مبالغ أكثر من السعر المقرر من قبل الوزارة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram