اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 7 مارس, 2014: 09:01 م

البصرةوضع مجلس محافظة البصرة خطة طويلة الأمد للمشاريع الستراتيجية الكبرى مؤكدا أنه تم تخصيص المبالغ لتلك المشاريع.وقال العضو في المجلس أحمد السليطي إن المحافظة وصلت بتنفيذ المشاريع الخدمية إلى مستويات متقدمة موضحا أنه في حال الانتهاء من المشاريع الخد

البصرة
وضع مجلس محافظة البصرة خطة طويلة الأمد للمشاريع الستراتيجية الكبرى مؤكدا أنه تم تخصيص المبالغ لتلك المشاريع.وقال العضو في المجلس أحمد السليطي إن المحافظة وصلت بتنفيذ المشاريع الخدمية إلى مستويات متقدمة موضحا أنه في حال الانتهاء من المشاريع الخدمية سيباشر بالمشاريع الكبرى لتطوير واقع المحافظة.وأضاف أنه في السنوات القليلة القادمة ستشهد المحافظة مرحلة عمرانية واعده تعمل على تغيير خارطة المحافظة.واكد أحمد السليطي إن لدى مجلس المحافظة تقارير رسمية تشير إلى أن اغلب المشاريع الخدمية ولاسيما ما يخص المشاريع البلدية ستتوقف لحين إقرار موازنة 2014 و سيتسبب بتأجيل تلك المشاريع.

كربلاء
بحثت جامعة كربلاء مع مؤسسة كويكا الكورية إنشاء أربع محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء الصديقة للبيئة وإقامة أوسع مختبر للّغة الإنكليزية ضمن المنحة الكورية الممنوحة إلى جامعة كربلاء.وقال رئيس الجامعة الدكتور منير حميد السعدي إن مشروع التعاون بين جامعة كربلاء والحكومة الكورية يأتي ضمن برنامج تقوده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للارتقاء بالجامعات العراقية. وبين السعدي إن مشروع توليد الكهرباء سيستخدم لأغراض البحث العلمي فضلاً عن توليد الطاقة الكهربائية للجامعة.

ذي قار
اتهمت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار وزارة التجارة بعرقلة نقل ملف البطاقة التموينية رغم فشلها بتأمين مفرداتها للمواطنين مؤكدة وجود بنى تحتية للمحافظة قادرة على إدارة الملف في حال توفرت الأموال الضرورية لشراء مفردات البطاقة.وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري ان السلطتين التشريعية والتنفيذية في ذي قار اتفقتا على استعداد المحافظة لاستلام ملف البطاقة التموينية حال توفير التخصيصات المالية للمشروع وكذلك دعم البنى التحتية وتامين المخازن الكافية.وأكد ان واجبنا تقديم مفردات البطاقة لمواطنينا ولكن عدم تعاون وزارة التجارة في تسهيل مهمة استلام ملف البطاقة التموينية من خلال شروطها المسبقة.

بغداد
أعلن أمين بغداد نعيم عبعوب عن افتتاح مشروع ماء الرصافة خلال شهر نيسان المقبل مشيراً إلى أن المشروع يعد من اكبر المشاريع الخدمية في المنطقة.
وقال عبعوب إن شهر نيسان المقبل سيشهد افتتاح مشروع ماء الرصافة الذي يعد من اكبر المشاريع في العالم مبيناً أن المشروع سيحقق الاكتفاء الذاتي لمياه الشرب وتصديره لخارج بغداد.
وأضاف عبعوب أن سعة المشروع هي 910 الف متر مكعب ومن المؤمل ان يصل الى مليوني متر مكعب لافتاً إلى أن هناك ستة مشاريع أخرى تصل الى خمسة ملايين متر مكعب.

بابل
اعتبرت هيئة مستشاري مجلس بابل بان أكثر المشاريع في المحافظة فاشلة ودعت إلى تفعيل قانون انضباط موظفي الدولة للحد من تسيب الموظفين وانتقدت عدم التزام الحكومة المحلية بخطط هيئة المستشارين.وقالت رئيس هيئة مستشاري مجلس بابل أميرة البكري إن أغلب المهندسين في الدوائر الخدمية لا يؤدون عملهم بصورة صحيحة وجدية مبينة أن تفقد مشاريع مديرية بلدية الحلة كشف عن ندرة تواجد الكوادر الهندسية في المشاريع التي تنفذ وتسيبهم.ودعت البكري الى ضرورة تفعيل قانون الانضباط الذي يحد من ظاهرة التسيب والبطالة المقنعة بين الموظفين لافتة الى أن بلدية الحلة تنفذ خمسة متنزهات وجميعها فاشلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram