اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســـــة

خمســـــة

نشر في: 12 مارس, 2014: 09:01 م

ميسان أعلنت شركة نفط ميسان عن إضافة اكثر من أربعة الاف برميل يوميا الى إنتاجها بعد ربط بئرين فى حقل ابو غرب فى ميسان فى منظومة الإنتاج فيما بينت ان الإنتاج في حقول ميسان سيصل الى 135 برميل يوميا.وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي ان شركة كوسل ال

ميسان
أعلنت شركة نفط ميسان عن إضافة اكثر من أربعة الاف برميل يوميا الى إنتاجها بعد ربط بئرين فى حقل ابو غرب فى ميسان فى منظومة الإنتاج فيما بينت ان الإنتاج في حقول ميسان سيصل الى 135 برميل يوميا.
وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي ان شركة كوسل الصينية التي تعمل كمقاول ثانوي مع شركة سينوك الصينية المشغلة لحقل ابي غرب النفطي أنجزت عمليات الحفر والإكمال والربط لبئرين ضمن حقل ابو غرب بطاقه 4100 برميل يوميا ستضاف على منظومة الإنتاج مشيرا الى ان الحقلين هما ابو غرب 19 بطاقة إنتاجية بلغت 1100 برميل يوميا وأبو غرب 21 بطاقة إنتاجية وصلت الى 3000 برميل يوميا.
واكد ان الإنتاج الكلي التي تديره شركة سينوك الصينية في ثلاثة حقول والتي تسمى بحقول ميسان والتي تشمل حقول البزركان والفكة وابي غرب بلغ 135 الف برميل يوميا بضمنها الكميات التي تم إنتاجها حديثا.

بابل
أعلنت إدارة محافظة بابل عجزها عن توفير فرص استثمارية للمستثمرين في عموم المحافظة مما يزيد من تعطيل المشاريع الخدمية. وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أصلان الجبوري ان الحكومة المحلية في المحافظة عاجزة عن توفير بيئة مناسبة للشركات الاستثمارية وخصوصا الأجنبية ويعود ذلك للقيود الموضوعة لتحجيم صلاحياتنا ولا نملك غير التوصية فقط كتخصيص أراضٍ لشركات للمستثمرة وهذه التوصيات تذهب الى الدوائر المستفيدة وتدخل بروتين ممل جدا ما يعيق عملية الاستثمار وإنجاز المشاريع بالوقت المحدد. وأضاف أن المحافظة تمتلك أراض واسعة لكن البيئة غير متوفرة للمستثمر بسبب سوء الأوضاع الأمنية داخل المحافظة وعدم قدرتنا على تأمين العاملين في الشركات  المستثمرة مضيفا ان المحافظة تمتلك مصفى للنفط ومعملا للبترو كمياويات لكن للأسف لا يمكن جذب مستثمرين لسوء الأمن إضافة الى التعليمات المتقاطعة مع بعضها خصوصا في الوزارات وهي بحاجة الى رؤية محددة.
البصرة
كشفت مصادر تجارية أن من المقرر أن ترتفع صادرات العراق من خام البصرة الخفيف في نيسان إلى 2.58 مليون برميل يوميا بزيادة اكثر من 10 ملايين برميل في الحصيلة الشهرية عنها في آذار الجاري.
ويعد خام البصرة هو خام التصدير الرئيس للعراق ويجري شحنه من مرافئ البصرة على ساحل الخليج.
وقالت المصادر إن شركة تسويق النفط العراقية سومو وضعت جدولا لتحميل 77.395 مليون برميل من خام البصرة الخفيف في نيسان مقارنة مع 67.13 مليون برميل في آذار أي ما يعادل 2.17 مليون برميل يوميا.
وكانت تقارير اقتصادية أشارت مؤخرا الى ان العراق يستعيد موقعه كأسرع مصدري النفط نمواً في العالم بعد أن أزال الكثير من الاختناقات في مرافئ البصرة الجنوبية وهو ما يعوض المستهلكين عن توقف بعض الإمدادات الليبية وقد يجدد الصراع على الحصص الإنتاجية داخل أوبك في المستقل.
النجف
قال عضو مجلس محافظة النجف علي الشمري إن المجلس سيشكل لجنة لمعرفة حجم الأموال في صندوق واردات المحافظة التي تصب فيها جميع الواردات. وقال الشمري إن صندوق الواردات المحلية شُرّع في مجلس المحافظة السابق والوحدات الإدارية في المحافظة من مديرية المرور والبلديات والصحة فضلا عن المطار. وأضاف أن المشكلة التي تواجه المحافظة هي أننا لا نملك الرؤية الواضحة عن حجم الأموال في هذا الصندوق لذلك اتفق المجلس على تشكيل لجنة من الأعضاء لمتابعة الأموال الموجودة في حساب هذا الصندوق. وحصلت محافظة النجف في وقت سابق على مبلغ 40 مليون دولار كإيرادات مالية من مطارها المدني للعام 2013 وبينت أن الأموال سيجرى تخصيص أوجه صرفها خلال العام الجاري.
بغداد
أوعز محافظ بغداد علي محسن التميمي بأجراء كشوفات على قرية البزاز التابعة لناحية اللطيفية بهدف تنفيذ شبكة للماء الصالح للشرب.
وقال التميمي ان دعمنا مستمر لمناطق بغداد وسنعمل على إدراج مختلف المشاريع الخدمية ضمن خطة وموازنة هذا العام مبيناً انه تم الإيعاز بإعداد كشوفات لقرية البزاز من اجل إيصال الماء وأكساء بعض الطرق فيها.
وأضاف انه تم التوجيه بمفاتحة الجهات ذات العلاقة من اجل افتتاح احد المجسرات الواقعة على الخط السريع في الناحية فضلا عن الإيعاز بتجهيز قرية البو سهيل بعدد من المحولات الكهربائية وإعداد كشوفات من اجل إعادة صيانة خط كهرباء قرية الحريات موضحاً انه تم التوجيه بإجراء التدخلات اللازمة المتعلقة بموضوع المضخات الواقعة في صدر اللطيفية القديمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram