اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 مارس, 2014: 09:01 م

الأردن أكدت الحكومة الأردنية إنه تم توقيع اتفاقية امتياز مع الشركة السعودية العربية للصخر الزيتي ساكوس لاستخراج الصخر الزيتي في جنوب شرقي عمان.وذكرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أنه بموجب الامتياز ستقوم الشركة باستخراج الصخر الزيتي وتطويره

الأردن

أكدت الحكومة الأردنية إنه تم توقيع اتفاقية امتياز مع الشركة السعودية العربية للصخر الزيتي ساكوس لاستخراج الصخر الزيتي في جنوب شرقي عمان.
وذكرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أنه بموجب الامتياز ستقوم الشركة باستخراج الصخر الزيتي وتطويره لإنتاج البترول على أرض تبلغ مساحتها 11 كيلومترا مربعا.
وسيكون الامتياز على مرحلتين تشمل الأولى الدراسات الفنية والبيئية والاقتصادية وتمتد لأربع سنوات وتلتزم الشركة خلالها بكفالات مالية قيمتها 30 مليون دولار أميركي.
وتشمل المرحلة الثانية البناء والتطوير والإنتاج ويتوقع فيها أن يبدأ المشروع بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 2650 برميل نفط يوميا ترتفع إلى 30 ألف برميل يوميا خلال 8 سنوات من بدء المشروع.

مصر

قال وزير المالية المصري إن الدول العربية ستؤمن احتياجات مصر البترولية حتى أيلول أو تشرين الاول 2014.
واكد الوزير ان المساعدات العربية للمواد البترولية المقدمة إلى مصر ستستمر حتى ايلول أو تشرين الاول المقبل.
وقدمت السعودية والكويت والامارات نحو 12 مليار دولار لمصر في صورة قروض ومنح وشحنات وقود بعد عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في مطلع حزيران الماضي.
وعين الوزير الشهر الماضي ضمن تغيير مفاجئ للحكومة وذلك قبل وقت قصير من انتخابات الرئاسة المتوقعة في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر التي يرجح أن يفوز بها القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي.

بريطانيا

اقترح بنك إنجلترا المركزي قاعدة تهدف لمنع الإفراط في المخاطرة تلزم المصرفيين الذين يرتكبون تجاوزات في الأداء ورؤساءهم بإعادة العلاوات حتى 6 سنوات بعد حصولهم عليها.
وتهدف القاعدة الجديدة لمنع المصرفيين من القيام برهانات كبيرة واضعين في اعتبارهم أنه بوسعهم الانتقال إلى وظائف أخرى قبل ظهور أي مشكلات للعلن.
وكان مشرعون بريطانيون دعوا إلى مثل هذا الإجراء في تقرير بخصوص المعايير المصرفية أعد وسط غضب شعبي من حصول المصرفيين على علاوات ضخمة برغم احتياج بعض البنوك لدعم من الدولة خلال الأزمة المالية في 2007-2009 وبرغم فرض غرامات على بعض البنوك بسبب سوء الأداء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram