اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 14 مارس, 2014: 09:01 م

الديوانيةأعلنت هيئة استثمار الديوانية عن رغبة شركة سويسرية واخرى لبنانية في الحصول على فرص استثمارية في الديوانية. وقال مدير قسم الإعلام في الهيئة (ماجد المحنة) إن الشركة السويسرية المتخصصة في تصميم المباني وقطاع السكن أكدت رغبتها في الدخول الى سوق ا

الديوانية
أعلنت هيئة استثمار الديوانية عن رغبة شركة سويسرية واخرى لبنانية في الحصول على فرص استثمارية في الديوانية.
وقال مدير قسم الإعلام في الهيئة (ماجد المحنة) إن الشركة السويسرية المتخصصة في تصميم المباني وقطاع السكن أكدت رغبتها في الدخول الى سوق الاستثمار في المحافظة مشيرا إلى أن ممثل الشركة بحث مع نائب رئيس الهيئة المهندس حسن محمد حمادي البيئة والواقع الاستثماري في المحافظة.
وأوضح أن الهيئة عرضت على الشركة عدة فرص ومواقع استثمارية تتمتع بالعديد من المزايا التي تؤهل المحافظة لأن تكون مركز جذب استثماري مهم في البلاد لافتا إلى أن الهيئة أبدت دعمها للشركات الاستثمارية الراغبة في العمل بالمحافظة ومنحها التراخيص الاستثمارية المناسبة.

كربلاء
التقى وفد من شركة هونداي الكورية المنفذة لمشروع مصفى نفط كربلاء بممثلي الحكومة المحلية في المحافظة في بادرة تسبق المباشرة بأعمال المشروع التي ستنطلق قريبا.
وقال الرئيس الأقدم للشركة ان اللقاء بالحكومة المحلية جاء تمهيدا لدخول الشركة الى المحافظة بهدف تنفيذ مشروع المصفى مبينا انه تمت مناقشة بعض التفاصيل مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي وتبادل الرؤى حول مراحل العمل والمستلزمات المطلوبة.
وأضاف انه سيتم دخول كوادر الشركة الى محافظة كربلاء خلال الأشهر الثلاثة القادمة بعد تهيئة المساكن لهم في مكان المشروع وتوفير الخدمات الحيوية الى جانب إدخال بعض المعدات الأساسية ، موضحا ان الشركة متحمسة للبدء بتنفيذ المشروع وإنجازه وفق المدد المحددة المتفق عليها في عقد الصفقة.

ديالى
اعلن مجلس محافظة ديالى عن تشكيل لجنة من السلطة التنفيذية ودوائر المحافظة لدراسة مدى قدرة وجاهزية المحافظة لتسلم إدارة ملف البطاقة التموينية من الحكومة الاتحادية مرجحا في الوقت نفسه عدم قدرة المحافظة على تولي هذه المهمة.
وقال أمين سر مجلس ديالى خضر مسلم إن مجلس المحافظة اقر تشكيل لجنة مختصة من السلطة التنفيذية والدوائر والجهات المعنية لإعداد تقارير دقيقة عن مدى أهلية وجاهزية المحافظة لتولي ملف البطاقة التموينية واتخاذ قرار رصين حيال هذا الملف المهم.
وأكد مسلم ان اللجنة ستدرس إمكانيات المحافظة الفنية واللوجستية وقدرتها في التعامل مع ملف التموينية وفقا لمصالح المواطن مشيرا الى ان المحافظة ستتخذ قرارا حاسما قبيل اجتماع رئيس الحكومة العراقية مع الحكومات المحلية في التاسع عشر من الشهر الجاري.

ذي قار
أعلنت وزارة البلديات والأشغال العامة عن إنجاز ٣٥ بالمائة من مشروع مجاري الناصرية الكبير بكلفة ٢٥١ مليار دينار مؤكدة ان المشروع يسير بالوقت المحدد وحسب ما هو مرسوم له من خطة عمل.وقال قائممقام مدينة الناصرية علي الغضبان إن مشروع مجاري الناصرية الكبير هو واحد من المشاريع الاستثمارية ضمن خطة وزارة البلديات والأشغال العامة لعام ٢٠١٣ والذي من المؤمل ان يتم افتتاحه والعمل به منتصف العام المقبل.وأضاف أن العمل شمل مد الخط الناقل لمياه الأمطار في منطقة الإسكان الصناعي وبقدرة ٢٠٠٠ ملم وبطول ٢ كيلومتر لافتا الى ان المشروع سيوفر حال تنفيذه الخدمة لأكثر من 800 ألف نسمة من أهالي الناصرية والعمل على حلحلة أزمة نقص الخدمات التي تعاني منها المدينة خاصة في مواسم الأمطار.

نينوى
دعا محافظ نينوى اثيل النجيفي، مجلس المحافظة الى توزيع التخصيصات المالية للأقضية والنواحي بحسب نسب الفقر لافتاً إلى أن أربعة أقضية في المحافظة تقع في تسلسل الأقل فقراً.
وقال النجيفي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إنه على الرغم من وجود قيود قانونية تلزم توزيع التخصيصات حسب النسب السكانية إلا إنني أطالب مجلس محافظة نينوى باعتماد هذه المعايير في توزيع التخصيصات المالية للأقضية نزولاً الى مستوى الناحية وهي الأقضية الأكثر فقراً وهي (البعاج و تلعفر والحضر وسنجار) ثم بعد ذلك قضاء الموصل حسب تسلسل الأقضية الأكثر فقراً في محافظة نينوى.
وأضاف ان أقضية الشيخان ومخمور والحمدانية وتلكيف تقع في تسلسل الأقل فقراً مشيراً الى أنه لابد من تجاوز الجميع الدعوات المناطقية والعمل على ردم الفجوة بين مناطق المحافظة المختلفة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram