اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > شؤون الناس > عرض خاص لإعادة ثقافة الأزياء المحلية يشكو "صعوبة الدعم"

عرض خاص لإعادة ثقافة الأزياء المحلية يشكو "صعوبة الدعم"

نشر في: 15 مارس, 2014: 09:01 م

 بغداد/ المدى برسأقامت دار اينانا للأزياء، عرضا لمجموعة من الأزياء النسائية، في حين اشتكى المسؤول عن الدار من "صعوبة توفير المواد الأولية" للأزياء،  وأشار الى أن السوق العراقية "مغرقة بالملابس المستوردة"، متعهداً أن تكون أسعار الأزياء العراقية

 بغداد/ المدى برس

أقامت دار اينانا للأزياء، عرضا لمجموعة من الأزياء النسائية، في حين اشتكى المسؤول عن الدار من "صعوبة توفير المواد الأولية" للأزياء،  وأشار الى أن السوق العراقية "مغرقة بالملابس المستوردة"، متعهداً أن تكون أسعار الأزياء العراقية "اقل" من المستوردة.
وقال صاحب فكرة العرض احمد الجنابي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "القطاع الخاص العراقي اليوم غير منتج للأزياء المحلية"، مبينا "حاولنا أن ننتج كميات كبيرة من الأزياء لكن واجهنا صعوبة في توفير المواد الخام".
وأضاف الجنابي أن "السوق العراقية اليوم مغرقة بالملابس المستوردة وخصوصا التركية"، مبينا أن "الأمر أدى الى تشابه الأزياء في جميع الأسواق"، متابعا "حاولنا ان نضيف لمسة جديدة عراقية للأزياء الخاصة بنا".
وبين الجنابي أن "الخام المستخدم في صناعة الأزياء استوردناه من فرنسا"، مؤكدا ان "الأسعار ستكون اقل مقارنة بالأزياء المستوردة".
ولاقى العرض الذي أقيم في فندق الشيراتون وسط العاصمة العراقية بغداد استحسان الحاضرين، اذ أعربت الشابة شوق عباس، عن "سعادتها" بحضور العرض، مبينة في حديث إلى (المدى برس)، أن "العراقيين بحاجة لإعادة ثقافة الأزياء المحلية والاكتفاء من استيراد الأزياء من تركيا وغيرها".
وكان فندق بغداد، وسط العاصمة العراقية شهد، في (16 شباط 2013)، إقامة وزارة الثقافة عرض للأزياء بالتنسيق مع شركة العدسة الفنية، تحت عنوان "سحر العباءة العراقية" للمصمم الشاب سنان كامل، بحضور مجموعة من الشخصيات الثقافية والشبابية، وتمثيل خجول لوزارة الثقافة تمثل بعدد "قليل جداً" من مديري الأقسام فيها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

سلطة الطيران المدني تناقش آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية

سلطة الطيران المدني تناقش آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية

المدى بغداد أعلن رئيس سلطة الطيران المدني العراقي نائل سعد عبد الهادي، اليوم، مناقشة آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية.وقال عبد الهادي، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "تم اليوم مناقشة طبيعة الإجراءات الجديدة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram