اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 23 مارس, 2014: 09:01 م

ميسانقالت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان إن شركة بلجيكية متخصصة أبدت استعدادها لتنفيذ مشروع انشاء معمل لتدوير النفايات في المحافظة بطريقة الاستثمار.وقال رئيس اللجنة محمد شويع إن المحافظة توصلت الى تفاهمات مع الشركة البلجيكية بشأن تفاصيل المعمل ا

ميسان
قالت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان إن شركة بلجيكية متخصصة أبدت استعدادها لتنفيذ مشروع انشاء معمل لتدوير النفايات في المحافظة بطريقة الاستثمار.
وقال رئيس اللجنة محمد شويع إن المحافظة توصلت الى تفاهمات مع الشركة البلجيكية بشأن تفاصيل المعمل الذي سيتكون من تسعة خطوط لتضم جميع أنواع النفايات لافتا الى أن الشركة كلفت بإعداد دراسة جدوى للمشروع. وأضاف شويع أن المحافظة ستحدد عدد السنوات التي ستمنح للشركة كفرصة استثمارية وفقا لما تقدمه من دراسة جدوى خاصة بالمشروع.

كركوك
وضع محافظ كركوك نجم الدين كريم حجر الأساس لطريق ستراتيجي يتضمن ١٥٠ الف دونم للمشاريع الاستثمارية. وأكد المحافظ في مراسم خاصة بالمناسبة حضرها عدد من أعضاء مجلس كركوك أن المشروع مهم وستراتيجي وسيوفر ١٥٠ ألف دونم كمناطق لإنجاز المشاريع الاستثمارية. وأضاف كريم ان المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية والتي من شأنها فك الاختناقات داخل المدينة.والمشروع ينفذ من قبل ٩ شركات محلية مختصة في مجال الطرق ويبلغ طوله ٢١ كم وينفذ بكلفة ٦٦ مليار دينار عراقي من مخصصات البترودولار. ومن المؤمل أن ينتهي المشروع في منتصف عام ٢٠١٥.

بغداد
قال مجلس محافظة بغداد انه بصدد الانتهاء من إعداد التصاميم النهائية لمشروع مترو بغداد خلال الفترة المرتقبة.
وقال عضو لجنة التخطيط الستراتيجي نزار السلطاني إن شركة سيسترا الفرنسية بصدد الانتهاء من المراحل الاخيرة لإنجاز تصاميم المشروع .
وأضاف السلطاني ان مشروع المترو من المشاريع الحيوية التي ستسهم في معالجة الزخم المروري الحاصل في العاصمة .
وأوضح ان الفترة المقبلة ستخصص لغرض اطلاق المشروع أمام شركات الاستثمار المتنافسة على إنجازه.
وكان مجلس محافظة بغداد قال ان تصاميم مشروع مترو بغداد النهائية ستنجز في آذار المقبل.

النجف
افتتح وزير التخطيط علي الشكري المبنى الجديد لمديرية التخطيط في محافظة النجف الأشرف لدراسة الخطط البعيدة المدى لاتجاهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية للمحافظة.
وقال الوزير إن افتتاح بناية مديرية التخطيط يمثل دعما نوعيا للتنمية في المحافظة مبينا أن مباني التخطيط التابعة لها ستكون جهات ساندة للحكومات المحلية في المحافظات في إعداد خططها وإيصال الخطط والاقتراحات التنموية من المركز الى تلك المحافظات. وأضاف ان مديرية التخطيط التي تم افتتاحها ستكون حلقة وصل بين وزارة التخطيط والمحافظة لمتابعة الخطط التنموية في جميع مجالات تطوير الواقع التنموي .

ذي قار
قال عضو مجلس محافظة ذي قار عبد الرحمن الطائي إن الحكومة الاتحادية في بغداد وافقت على تثبيت المتعاقدين على حماية حقل الغراف النفطي في قضاء الرفاعي شمالي المحافظة .
وذكر أن المحافظة تلقت كتابا من مكتب رئيس الوزراء يقضي بتثبيت عقود حماية حقل الغراف النفطي على الملاك الدائم لوزارة الداخلية استجابة لطلب تقدم به في وقت سابق الى رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية في الحكومة الاتحادية .
وبين الطائي ان محافظ ذي قار يحيى الناصري سينسق بدوره مع وزارة الداخلية لتحديد موعد لمراجعة المشمولين بالقرار وإكمال كافة ملفات تثبيتهم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram