اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 مارس, 2014: 09:01 م

الإماراتبحث الرئيس التنفيذي في هيئة الأوراق المالية والسلع الإمارتية سبل تعزيز التعاون مع الهيئات الأوروبية بما يمكن من تطوير وتبادل الخبرات المتعلقة بصناعة صناديق الاستثمار. ونقلت وكالة أنباء الإمارات ان اللقاء تناول الملاحظات التي أبدتها المؤسسات ا

الإمارات
بحث الرئيس التنفيذي في هيئة الأوراق المالية والسلع الإمارتية سبل تعزيز التعاون مع الهيئات الأوروبية بما يمكن من تطوير وتبادل الخبرات المتعلقة بصناعة صناديق الاستثمار.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات ان اللقاء تناول الملاحظات التي أبدتها المؤسسات الاستثمارية الأجنبية العاملة في الإمارات لجهة الازدواج الرقابي وكيفية التعامل مع الإجراءات الإدارية الرقابية، بما يسهم في تعزيزعوامل جذب الرساميل والصناديق الاستثمارية الأجنبية.
ويندرج اللقاء في إطار التحضيرات للزيارة التي سيقوم بها وفد من الهيئة الأسبوع المقبل لعقد مباحثات مع ممثلي صناعة صناديق الاستثمار الأوربية في كل من فرنسا ولوكسمبورغ، وذلك تجسيدا لدورالهيئة في تعزيز أداء الأسواق وعمقها، عبر طرح المزيد من المنتجات والأدوات الاستثمارية.

 

لبنان
أعلنت وزارة السياحة اللبنانية استمرار تراجع الحركة السياحية الوافدة بنسبة 12 في المئة في أول شهرين من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت إلى تراجع حركة الركاب في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خلال الشهرين بنسبة 4.77 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مسجلة 826 ألفاً و582 راكباً.
وانعكست التطورات السياسية والأمنية في لبنان على القطاع السياحي في الوقت الذي كانت الشركات السياحية تنتظر بوادر حلحلة لهذا القطاع بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة تمام سلام لتدوير عجلة الحركة الاقتصادية في لبنان، ولا يزال التراجع سيد الحركة منذ العام 2011 وحتى اليوم.وتشكل السياحة نحو 20 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للبنان، بإيرادات تصل إلى 8 مليارات دولار سنويا.

 

بريطانيا
أطلقت بريطانيا تكنولوجيا حديثة تسمح بتوليد الطاقة من مياه الأنهار والبحيرات عبر تقنية تحدّ من انبعاثات الكربون ما يخفّض فواتير التدفئة لملايين المنازل بنسبة 20 في المئة.ووصف وزير الطاقة البريطاني الخطوة بانها تطوير في قواعد اللعبة ستخفّض من استهلاك الغاز بشكل كبير تحسباً لأزمة في استيراد الغاز من روسيا التي تشهد أزمة مع جارتها اوكرانيا بعد سيطرتها على شبه جزيرة القرم.وتعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في بريطانيا وستؤمّن مضخّة حرارية على نهر التايمز الماء الساخن لنحو 150 منزلا و140 غرفة في الفنادق ومراكز المؤتمرات جنوب لندن كما ستخفّض حوالى 500 طن من انبعاثات الكربون الملوّثة في الجو سنوياً بحسب ما أفادت صحيفة إندبندنت البريطانية.وطلب وزير الطاقة وضع خريطة تحدد مصادر المياه التي يمكن استغلالها لتوليد الحرارة وتهدف الحكومة إلى تأمين نحو 4.5 مليون مضخّة للحرارة في جميع أنحاء بريطانيا كما سيستخدم الهواء أيضاً في العملية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram