اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إطلاق أول أطلس للتنمية الوطنية والأمن الغذائي

إطلاق أول أطلس للتنمية الوطنية والأمن الغذائي

نشر في: 24 مارس, 2014: 09:01 م

 بغداد/ المدىأعلنت وزارة الزراعة  عن إطلاق أول أطلس للتنمية الوطنية والأمن الغذائي في العراق، فيما أشارت الوكالة الأمريكية للتنمية أن الأطلس في متناول الجميع من خلال الشبكة العنكبوتية.وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي الصميدعي  على هامش مؤتمر إ

 بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الزراعة  عن إطلاق أول أطلس للتنمية الوطنية والأمن الغذائي في العراق، فيما أشارت الوكالة الأمريكية للتنمية أن الأطلس في متناول الجميع من خلال الشبكة العنكبوتية.
وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي الصميدعي  على هامش مؤتمر إطلاق الأطلس الزراعي الذي أقيم في بغداد امس إن "المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ريكاردا) بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أطلقت أول  من أمس أطلساً للتنمية الوطنية والأمن الغذائي في العراق"، مشيرا إلى "اشتراك خبراء دوليين ومن الوزارة في إنجاز الأطلس الذي سيكون متاحا للمختصين وأصحاب القرار للاطلاع عليه والاستفادة منه في تطوير القطاع الزراعي في العراق".
وأضاف الصميدعي أن "الوزارة تدعم هذه الأنشطة لما لها  من أثر كبير في نقل آخر المستجدات في العلوم الزراعية والاستفادة من الخبرات التكنولوجية العالمية في هذا المجال"، مؤكدا أن "هذه المشاريع تعتبر واحداً من السبل التي يتم التواصل مع هذه المنظمات المختصة والتي ساعدت في التطور الزراعي في العراق والتي حققت نجاحات في الآونة الأخيرة وخاصة بما يتعلق بالمحاصيل الزراعية ".
من جانبه قال مدير مشروع حصاد الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ازهر الحبوبي في تصريحات صحفية إن "الأطلس يعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي والذي سيتضمن معلومات كثيرة عن الزراعة في العراق من حيث المناخ والتصحر والغطاء النباتي ودرجة الفقر والتغذية والمحافظات الزراعية المختلفة "، مبينا ان "الأطلس سيساعد الزراعيين والمخططين وأصحاب القرار للوصول إلى فهم اكثر للسياسات الزراعية واتخاذ السياسات الزراعية المناسبة في  ما يخص العراق ".
وأكد الحبوبي ان "الأطلس سيكون في متناول الجميع من خلال وجوده على الشبكة العنكبوتية (الإنترنيت) والذي سيمكن الباحثين والمهتمين من سحب المعلومات الخاصة بالزراعة لتطوير هذا القطاع المهم في العراق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram