اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 25 مارس, 2014: 09:01 م

ديالىأعلن محافظ ديالى عامر المجمعي عن تشكيل لجنة لإعمار الخدمات الاساسية داخل ناحية بهرز جنوبي بعقوبة التي شهدت عمليات عسكرية، فيما أكد البدء بجرد اضرار ممتلكات الاهالي لضمان حقوقهم في التعويض المادي.وقال المجمعي إن حكومة ديالى قررت تشكيل لجنة عليا ل

ديالى
أعلن محافظ ديالى عامر المجمعي عن تشكيل لجنة لإعمار الخدمات الاساسية داخل ناحية بهرز جنوبي بعقوبة التي شهدت عمليات عسكرية، فيما أكد البدء بجرد اضرار ممتلكات الاهالي لضمان حقوقهم في التعويض المادي.
وقال المجمعي إن حكومة ديالى قررت تشكيل لجنة عليا لإعادة إعمار الخدمات الاساسية المتضررة بفعل العمليات العسكرية التي جرت داخل ناحية بهرز جنوبي بعقوبة خلال اليومين الماضيين.
واضاف المجمعي أن اللجنة ستعمل على توحيد الجهد الحكومي لجميع الدوائر الخدمية للاسراع بانجاز المهام المكلفة بها لاعادة الطاقة الكهربائية والمياه وبقية الخدمات الاساسية الاخرى لطبيعتها.وأشار إلى أن اللجنة ستاخذ على عاتقها تشكيل مفارز بالتعاون مع إدارة ومجلس بهرز لجرد الاضرار في ممتلكات الاهالي لضمان حقوقهم في التعويض المادي العاجل.

البصرة
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انجاز مجمع حي الحسين السكني في محافظة البصرة مؤكداة ان المجمع جاهز للتوزيع .وذكرت الوزارة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه انه قد تم انجاز المشروع وانه سيوزع على المستحقين وحسب الفئات المشمولة في التوزيع. واضاف البيان ان الوزارة تنفذ حاليا اكثر من 5600 وحدة سكنية في محافظة البصرة على شكل مجمعات سكنية موزعة على جميع اقضية ونواحي المحافظة مبيناً أن معظم هذه الوحدات السكنية سيتم انجازها خلال العام الحالي. واوضح البيان أن مجمع حي الحسين السكني يتكون من 42 عمارة بواقع 504 وحدة سكنية وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل يحتوي على مدرستين ابتدائية ومتوسطة ومركز صحي وسوق تجاري ومسجد اضافة الى الشبكات الخدمية الاخرى والتي تتكون من شبكات مياه الشرب والمجاري والصرف الصحي والكهرباء والانارة والهاتف الارضي ومحطات تحلية لمياه الشرب ومحطة مجاري وكذلك التشجير.

كركوك
اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم ان الايام المقبلة ستشهد انجاز مشاريع عدة ووضع حجر اساس لمشاريع اخرى في المحافظة.
ووجه كريم في بيان تلقت "المدى" نسخة منه بوضع دراسات لانشاء قرى عصرية مجهزة بكافة الاحتياجات والمستلزمات التي تدعم التطور الزراعي بالمحافظة وضمان انشاء مشروع سايلوا حديث في ناحية شوان خلال العام الحالي.واضاف كما ندعو بوضع دراسة لتشييد مراكز تخصصية للامراض منها مركز للسرطان وآخر للتشخيص المبكر للامراض لاهميتها بمواكبة التطور العلمي والطبي وتقليل الاصابات الى جانب التركيز على اهمية التوعية الصحية لاسيما صحة النساء والطفل ومراجعتهم للمؤسسات الصحية.

كربلاء
اعلنت مديرية زراعة كربلاء أنها منحت أكثر من 88 مليار دينار لـ 4 الاف و 761 مستفيدا من الفلاحين والمستثمرين ضمن قروض المبادرة الزراعية للحكومة العراقية التي انطلقت عام 2008 من اجل إقامة مشاريع زراعية في المحافظه. وقال خضير عباس مسؤول شعبة القروض في مديرية زراعة كربلاء ان المديرية وضمن قروض المبادرة الزراعية منحت 88 مليار و973 مليون دينار كقروض زراعية للفلاحين والمستثمرين لإقامة مشاريع زراعية وحيوانية في المحافظة منذ انطلاق المبادرة الزراعية في آب عام 2008.
واضاف ان القروض منحت ضمن خمسة صناديق اقراضية وهي صندوق إقراض صغار الفلاحين والذي يشمل البيوت البلاستيكية والسلف الموسمية لمحاصيل الخضر الصيفية والشتوية والمحاصيل الإستراتيجية ومناحل العسل والمكاتب الزراعية وأن عدد المستفيدين من هذا الصندوق 838 فلاحا.

بابل
أعلنت وزارة البلديات عن افتتاح مجسر السلام في منطقة القرية العصرية شمالي بابل بكلفة 7.5 مليار دينار و بينت أن هذا المشروع يعد واحداً من 30 مشروعاً ستفتتح بالتتابع خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال وزير البلديات عادل مهودر إن مجسر السلام الجديد في القرية العصرية يعد من المشاريع المهمة والحيوية التي أنجزتها الوزارة لافتاً إلى أن هذا المشروع هو واحد من 30 مشروعاً ستفتتح بالتتابع خلال الأيام المقبلة في عدد من المحافظات بالإضافة إلى 10 مشاريع ستفتتح في النصف الثاني من العام الجاري.
وأضاف مهودر أن كلفة المشروع بلغت 7,5 مليار دينار ونفذ في وقت قياسي مشيراً إلى أن المجسر يخدم حركة السير ويفك الاختناقات المرورية في الطريق من بغداد إلى ناحية الإسكندرية ومنها إلى المحافظات الأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram