اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 مارس, 2014: 09:01 م

باكستانتلقت باكستان دعما ائتمانيا بقيمة 556 مليون دولار من صندوق النقد الدولي بعد أن أتم مراجعته الثانية لبرنامجه المشروط لمساعدة إسلام أباد.وفي إتمامه للمراجعة قال صندوق النقد إنه أرجأ النظر في بعض الشروط مثل ضرورة أن تقيد باكستان الاقتراض الحكومي م

باكستان

تلقت باكستان دعما ائتمانيا بقيمة 556 مليون دولار من صندوق النقد الدولي بعد أن أتم مراجعته الثانية لبرنامجه المشروط لمساعدة إسلام أباد.
وفي إتمامه للمراجعة قال صندوق النقد إنه أرجأ النظر في بعض الشروط مثل ضرورة أن تقيد باكستان الاقتراض الحكومي من البنك المركزي.
وقال الصندوق إن باكستان حققت "تقدما جديرا بالثناء لكنها بحاجة إلى عمل المزيد لتقليل نقاط الضعف في اقتصادها.
وأنقذ صندوق النقد الدولي باكستان في سبتمبر من عجز محتمل عن سداد التزاماتها المالية بالموافقة على إقراضها 6.7 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات.
ويتعين على باكستان في المقابل أن تنفذ إصلاحات اقتصادية بما في ذلك خصخصة طال الوعد بها للشركات المملوكة للدولة التي تعاني خسائر.
قطر

قفزت أرباح الشركات المقيدة في بورصة قطر خلال العام الماضي إلى 11.45 بليون دولار مقارنة بنحو 10.27 بليون دولار في 2012 بزيادة قدرها 11.5 في المئة.
وقال محللون ماليون إن الشركات القطرية حققت أداء إيجابيا في العام الماضي بدعم من القفزات الكبيرة للاقتصاد في ظل الخطط التنموية والإنفاق الضخم للدولة التي تستعد لاستضافة فعاليات كأس العالم 2022.
وصعدت بورصة قطر خلال تعاملات العام الماضي صوب أعلى مستوياتها في أكثر من 5 سنوات بنسبة تجاوزت 24 في المئة ليغلق مؤشرها عند 10379.59 نقطة.
وتخطط قطر لإنفاق نحو 140 بليون دولار، على مشروعات للبنية التحتية منها مطار جديد وملاعب وطرق وسكك حديدية استعدادا لاستضافة بطولة كاس العالم.
وقال المستشار الاقتصادي لدى مركز الدراسات المتقدمة  إن الشركات القطرية حققت أداء مميزا العام الماضي نتيجة لقوة ومتانة الاقتصاد القطري فضلا عن مرحلة الانتعاش التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي

فنزويلا
أعلن صندوق النقد الدولي ان فنزويلا التي توجه انتقادات شديدة للصندوق ترفض منذ اكثر من 8 سنوات التقييم الاقتصادي الذي تجريه المؤسسة سنوياً للدول الأعضاء فيها.
وقال مجلس إدارة الصندوق انه اطلع على عرض مقتضب غير رسمي حول الوضع الاقتصادي في فنزويلا موضحاً ان التقييم الفعلي للوضع في هذا البلد تأخر 98 شهراً.
وتعاني فنزويلا تضخماً كبيراً وتشهد حالياً أزمة سياسية خطيرة تجلّت الاثنين الماضي باعتقال ثلاثة جنرالات متهمين بـمحاولة القيام بانقلاب.
وتُلزم الدول الأعضاء في الصندوق نظرياً بالخضوع لتقييم سنوي لاقتصاداتها لكن عدم احترام هذا الشرط لا يستدعي فرض عقوبات.
وتأثرت العلاقات بين فنزويلا والصندوق بشكل كبير لدى إعلان المؤسسة في نيسان 2002 تأييدها لحكومة منبثقة عن انقلاب فاشل ضد الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram