اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 مارس, 2014: 09:01 م

سجّلت الشركات الصناعية الصينية ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 9.4 في المئة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من عام 2014. ونقلت وكالة أنباء الصين شينخوا أن أرباح الشركات الصناعية الصينية ارتفعت بنسبة 9.4 في المئة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من هذا ال

سجّلت الشركات الصناعية الصينية ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 9.4 في المئة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من عام 2014.
ونقلت وكالة أنباء الصين شينخوا أن أرباح الشركات الصناعية الصينية ارتفعت بنسبة 9.4 في المئة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من هذا العام.
الصين
وأعلنت مصلحة الدولة للإحصاء إن إجمالي الأرباح للشركات الصناعية التي تبلغ إيرادات الأعمال السنوية لها أكثر من 3.25 مليون دولار أميركي وصل إلى 125.41 بليون دولار في فترة كانون الثاني وشباط الماضيين.
وأظهرت البيانات في الشهرين الأولين أن أداء هذه الشركات كان متفاوتاً حيث حققت الشركات المملوكة أو القابضة للدولة 34.9 بليون دولار من إجمالي الأرباح بانخفاض 0.2 في المئة على أساس سنوي. وارتفعت أرباح الشركات الخاصة في الصين بنسبة 16.4 في المئة لتصل إلى 41.89 بليون دولار في الشهرين الأولين.
 
مصر
تراجع سعر الجنيه المصري مقابل الدولار لليوم الثاني في عطاء البنك المركزي وفي السوق السوداء وباع البنك المركزي 38.3 مليون دولار إلى البنوك، وبلغ أقل سعر مقبول 6.9576 جنيه للدولار انخفاضا من 6.9525 الأربعاء.
و قال متعامل في السوق السوداء إن الدولار تراجع أيضا إلى 7.42 جنيه من 7.37. ويتعرض الجنيه لضغوط منذ ثلاث سنوات جراء الاضطرابات السياسية في مصر.
وبلغت احتياطيات النقد الأجنبي نحو 17.3 مليار دولار في فبراير انخفاضا من 36 مليارا قبل الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 2011.
وكان البنك المركزي استحدث عطاءات بيع الدولار قبل ما يزيد على عام. وباع البنك 1.5 مليار دولار في عطاء استثنائي في يناير، هو الأكبر على الإطلاق وذلك لتوفير الدولارات التي تحتاجها السوق ولمحاربة السوق السوداء.
 
الكويت
قال وزير النفط الكويتي علي العمير إن "أسعار النفط الحالية عادلة وإن إنتاج الكويت يبلغ حاليا ثلاثة ملايين برميل يومياً.وقال العمير إن إنتاجنا اليوم يقارب ثلاثة ملايين برميل يومياً مضيفاً أننا نسعى الى زيادة الإنتاج ليصبح قرابة أربعة ملايين برميل يومياً العام 2020 والمحافظة على الطاقة الإنتاجية حتى العام 2030.
وأضاف ان أسعار النفط تعكس واقع التنافس العالمي ولاشك أن هناك استكشافات جديدة ولكن هناك استقراراً في الأسواق العالمية.
وأشار العمير أن الكويت تعتزم توقيع عقود مشروع الوقود البيئي قبل 15 نيسان المقبل.
ويهدف المشروع إلى تطوير مصفاتي ميناء عبد الله والأحمدي ورفع الطاقة التكريرية الإجمالية لهما إلى 800 ألف برميل يوميا من الوقود النظيف.واستقر خام برنت قرب 107 دولارات للبرميل بعد تلميح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تشديد محتمل للعقوبات الاقتصادية على روسيا بما يشمل استهداف قطاع الطاقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram