اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 29 مارس, 2014: 09:01 م

بابل أعلن مجلس محافظة بابل عن إعداد خطة مشاريع للعام الحالي شملت عموم المحافظة مؤكدا توزيعها على أساس الكثافة السكانية والحاجة الفعلية المطلوبة فيما وصفها عضو في المجلس رياض عداي بانها لا ترتقي الى مستوى طموح المحافظة. وقال نائب رئيس مجلس المحافظة عق

بابل
أعلن مجلس محافظة بابل عن إعداد خطة مشاريع للعام الحالي شملت عموم المحافظة مؤكدا توزيعها على أساس الكثافة السكانية والحاجة الفعلية المطلوبة فيما وصفها عضو في المجلس رياض عداي بانها لا ترتقي الى مستوى طموح المحافظة. وقال نائب رئيس مجلس المحافظة عقيل جبار الربيعي إن مجلس التخطيط والتنمية في المحافظة وبالتعاون مع مجلس المحافظة اعد خطة مشاريع حيوية ومهمة شملت مركز وأقضية ونواحي المحافظة. وأضاف الربيعي أن الخطة لم تكن كسابقتها بل وزعت هذا العام على أساس الكثافة السكانية مبيناً أن من بين مشاريع المركز معمل لتدوير النفايات والطريق الحولية لفك الزحامات فضلاً عن مشاريع صناعية مهمة. وتابع الربيعي أنه لو تم تنفيذ الخطة الحالية حسب ما هو مخطط لها فان بابل ستكون أفضل حالاً من الأوقات السابقة لافتاً الى أن المشاريع المطلوبة اليوم أدرجت جميعها ضمن خطة المحافظة إضافة الى المشاريع الوزارية ذات التنفيذ الوزاري المباشر.
ميسان
قال مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج إن الشركة وضعت بالتعاون مع ممثلين عن شركة بتروجاينا الصينية خطة التطوير الثالثة لحقل الحلفاية للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 200 ألف برميل يوميا وصولا إلى تحقيق سقف الإنتاج المتفق عليه البالغ 535 ألف برميل يوميا عام 2017. وأضاف إن "المرحلة الثالثة من تطوير الحقل ستنطلق خلال العام الحالي بعد استكمال الإجراءات الفنية، وإن المرحلة الثانية التي يجري حاليا تنفيذها قطعت أشواطا وصلت نسبة الإنجاز فيها 60%".
وتقسم عمليات التطوير في حقل الحلفاية الذي تتولى شركة بتروجاينا علميات تطويره وفقا لعقد حازت عليه في جولة التراخيص الثانية التي نظمتها وزارة النفط عام 2009 ، ثلاث مراحل للوصول بالإنتاج الى 535 الف برميل يوميا من النفط الخام إضافة الى كميات كبيرة من الغاز مطلع عام 2017.
واسط
أكد مجلس محافظة واسط انه قرر بالإجماع تأجيل تسلم المحافظة لملف البطاقة التموينية إلى العام المقبل لافتا إلى عدم قدرة المحافظة استلام هذا الملف في الفترة الحالية لعدم استكمال إجراءات النقل.
وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي إن المحافظة قررت تأجيل تسلمها لملف البطاقة التموينية لحين استكمال إجراءات نقل الملف من الوزارة الى المحافظة مؤكدا ان هذا الأمر لن يتم حتى بداية العام المقبل. وأوضح الزاملي ان المحافظة تسعى في الفترة الحالية الى إنشاء مخازن وبرادات تكفي لاستيعاب وخزن المواد الغذائية الموجودة ضمن مفردات التموينية، فضلا عن تدريب كوادر تقوم بتوزيع مفردات التموينية على المواطنين وتنظيم قوائمهم. واكد ان المحافظة شكلت لجانا واعدت خططا لتسهيل إجراءات نقل الملف بالتعاون مع وزارة التجارة التي أبدت تعاونا كبيرا مع المحافظة من هذا الجانب.

بغداد
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان ان الكوادر الهندسية والفنية التابعة للوزارة اطلعت على الأضرار التي أحدثها الاعتداء على جسر المثنى بتفجير شاحنة مفخخة والذي أدى الى سقوط بعض أجزائه.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري إن كوادر الوزارة أعدت كشفا موقعيا بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد عن حجم الأضرار التي تعرض لها الجسر نتيجة العمل الإرهابي والذي أدى الى سقوط اجزاء من الجسر.
وأشار الشمري الى ان اللجنة المشكلة من الخبراء والمهندسين أعدت الكشف التخميني وهي حاليا تنسق مع شركات الوزارة التنفيذية والمتخصصة من اجل إعادة إعمار الجسر وإصلاح الأضرار التي لحقت به.

كربلاء
أعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي عن إفلاس خزينة الحكومة المحلية في المحافظة بسبب تأخر إقرار الموازنة العامة في البلاد، داعياً في ذات الوقت مجلس النواب الى وقفة وطنية لدفع الضرر المحدق.
وأوضح الطريحي أن خزينة المحافظة أصبحت فارغة بشكل شبه تام مما يترتب عليه أضرار مكلفة على أكثر من صعيد حيوي في كربلاء وبدأ الأمر يؤثر على سير المشاريع الإعمارية في المحافظة بسبب توقف منح السلف التشغيلية
وجدد الطريحي مطالبة وزارة المالية المركزية بالاستجابة لطلب حكومة كربلاء بصرف الموازنة الشهرية التي اعلنها رئيس الوزراء نوري المالكي حسب الصلاحيات الممنوحة داعياً أعضاء مجلس النواب الى ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة لدفع الضرر المحدق بالدولة جراء هذا التأخير

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram