TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الفرنسيون يعتزمون معاقبة هولاند

الفرنسيون يعتزمون معاقبة هولاند

نشر في: 30 مارس, 2014: 09:01 م

تأهب الحزب الاشتراكي الفرنسي بزعامة الرئيس فرانسوا أولوند لخسائر في مئات البلدات والقرى في جولة الإعادة لانتخابات رؤساء البلديات يوم امس الأحد مع توقع فوز الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة في بضع مدن لأول مرة منذ عام 1995. تأتي جولة الإعادة في ختام أ

تأهب الحزب الاشتراكي الفرنسي بزعامة الرئيس فرانسوا أولوند لخسائر في مئات البلدات والقرى في جولة الإعادة لانتخابات رؤساء البلديات يوم امس الأحد مع توقع فوز الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة في بضع مدن لأول مرة منذ عام 1995.

تأتي جولة الإعادة في ختام أسبوع شهد ارتفاع معدل البطالة في فرنسا إلى مستوى قياسي جديد مما يجعل من غير المرجح تعويض الخسائر التي حدثت في الجولة الأولى واحتمال قيام أولوند بتعديل وزاري اليوم الاثنين.
وأشار استطلاع للرأي أجراه معهد هاريس انترأكتيف الأسبوع الماضي إلى أن نحو 80 في المئة من الفرنسيين يريدون أن يعزل أولوند رئيس الوزراء جان مارك إيرو وأن وزير الداخلية الطموح مانويل فالس جاء على رأس المرشحين المفضلين لتولى منصب رئيس الوزراء.
وقال مصدر بالحزب الاشتراكي "لا أعرف كيف يمكن أن يبقى(إيرو) إذا لم نفز بنحو ثلاثين بلدة وهو شيء لا يصدقه أحد في حقيقة الأمر."
ومن المتوقع أن يؤثر السخط على حكم أولوند وسلسلة من المسائل القانونية التي تشمل المحافظين في المعارضة على الإقبال.وساد الهدوء شوارع باريس صباح يوم امس الأحد قرب مبنى البورصة القديم في وسط المدينة وخلت من صفوف الناخبين المعتادة يوم الانتخاب.
وقال يان ديديه وهو منتج سينمائي يبلغ من العمر 67 عاما لرويترز بعدما أدلى بصوته "أشعر بالخزي لهؤلاء البلهاء الذين لا يصوتون.. لليسار بالطبع."
وبلغت نسبة الإقبال في الجولة الأولى مطلع الأسبوع الماضي 63.5 في المئة وهي نسبة تعتبر قليلة في بلد يرتبط فيه الناخبون كثيرا برؤساء البلديات الذين يتمتعون بسلطات محلية كبيرة.
وقالت وزارة الداخلية إنه بحلول عصر يوم امس الاحد بلغت نسبة الإقبال 19.83 في المئة فقط من جملة جمهور الناخبين

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram