TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالو:

قالو:

نشر في: 1 إبريل, 2014: 09:01 م

الحلقي: نتعامل بإيجابية مع كل مبادرة لحل الأزمة السورية   قال رئيس مجلس الوزراء السوري وائل حلقي عقب حضوره حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) ان "سورية تعرضت لحرب متعددة الأبعاد سياسية واق

الحلقي: نتعامل بإيجابية مع كل مبادرة لحل الأزمة السورية

 

قال رئيس مجلس الوزراء السوري وائل حلقي عقب حضوره حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) ان "سورية تعرضت لحرب متعددة الأبعاد سياسية واقتصادية وإنسانية وبنيوية ما عكس آثاراً سلبية على حياة المواطنين السوريين نتيجة تخريب وتدمير لمنازلهم وأماكن عملهم وللبنى التحتية والخدمية". وجدد الحلقي تأكيد التزام حكومته "بتطبيق خطة الاستجابة الإنسانية الموقعة بين وزارة الخارجية والمغتربين ومنظومة الأمم المتحدة العاملة في سورية وبالقرار الأممي رقم 2139 المتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية الى كل المتضررين انطلاقاً من الالتزام الدائم بكل قرارات الشرعية الدولية". وذكر ان "زيادة عدد المهجرين من أبناء الشعب السوري كان سبباً لعدم اتساع مراكز الإقامة المؤقتة التي افتتحتها الحكومة والتي بلغ عددها ما يقارب 976 مركزاً تتضمن كل شروط الحياة الكريمة من غذاء وكساء ودواء".

 

قادروف: "النصرة" قتلت 100 شخص من أصول أرمنية في سوريا

 

ندّد الرئيس الشيشاني رمضان قادروف بما وصفه "جريمة قتل مدنيين في بلدة كسب على الحدود السورية - التركية"، معتبراً أن "الجهاديين ينفذون الأوامر بإضعاف البلدان الإسلامية".
وقال إن مقاتلي "جبهة النصرة" و"الجبهة الإسلامية" قتلوا 100 شخص من سكان كسب من أصول أرمينية".
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن قادروف قوله عبر موقع "إنستاغرام" إن "الإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الجريمة ربّاهم وأطعمهم وزوّدهم بالأسلحة الغرب"، وإنهم "ينفذون الأوامر بهدم سورية وإضعاف البلدان الإسلامية".
وأشار قادروف إلى أن "الجهاديين الذين هاجموا أهالي بلدة كسب لا يمتون بصلة إلى الإسلام".

 

كاميرون: الذبح "الحلال" للماشية فى مأمن ببريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن الذبح الإسلامي "الحلال" في مأمن في المملكة المتحدة، رافضا محاولات بعض القوى لمنع هذا الذبح في البلاد.
وفي كلمته أمام حفل لتكريم المسلمين البريطانيين لتميزهم وإنجازاتهم الليلة الماضية ، قال كاميرون "طالما أنا رئيس للوزراء فان اللحم الحلال مضمون"، مضيفا أن الذبح الحلال في مأمن في بريطانيا.
وقال كاميرون في الحفل الذي شارك فيه كضيف شرف "سأغتنم كل الفرص للاحتفال بمساهمة المسلمين البريطانيين في بريطانيا وأوروبا".
وينظم الاحتفال لتكريم مساهمات وإنجازات المواطنين المسلمين البريطانيين في شتى مجالات الحياة.
كان رئيس جمعية الأطباء البيطريين البريطانية جون بلاكويل قد دعا لمنع "الذبح الحلال" للماشية إذا لم يتم تبني طريقة " أكثر إنسانية" .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

متابعة/المدىتسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، بتدمير منازل ومحلات تجارية وفقدان 24 شخصاً، وفق ما أفادت الشرطة المحلية فجر الأربعاء.وأعلنت شرطة محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين وفق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram