اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 إبريل, 2014: 09:01 م

عُمان قالت شركة الطيران العماني المملوكة للدولة إنها سترفع رأسمالها إلى 519.48 مليون دولار بعد أن أعلنت تفاقم خسائرها السنوية بسبب استمرار الاستثمار في شراء طائرات جديدة.وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن عدد أسهمها بعد الزيادة سيصل إلى 700 ألف بقيمة ري

عُمان

قالت شركة الطيران العماني المملوكة للدولة إنها سترفع رأسمالها إلى 519.48 مليون دولار بعد أن أعلنت تفاقم خسائرها السنوية بسبب استمرار الاستثمار في شراء طائرات جديدة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن عدد أسهمها بعد الزيادة سيصل إلى 700 ألف بقيمة ريال واحد للسهم. وذكرت الشركة أن خسائرها السنوية زادت 16 بالمئة في 2013. وأشار البلوشي إلى أن الخسائر ناجمة عن استمرار الاستثمار في شراء طائرات جديدة ،مضيفا أن وصول 20 طائرة جديدة في وقت لاحق من العام يعني بداية مرحلة جديدة لنمو الشركة وزيادة طاقتها لعلاج العجز والانتقال لتحقيق أرباح.

ليبيا

اتهمت المؤسسة الليبية للاستثمار بنك سوسيتيه جنرال ثاني أكبر بنك فرنسي بدفع رشى بعشرات ملايين الدولارات إلى معارف لسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مطالبة بتعويض مالي ضخم. وقالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن المؤسسة أقامت دعوى أمام المحكمة العليا في لندن تطالب فيها البنك بدفع 1.5 مليار دولار. وذكرت مؤسسة الاستثمار أن سوسيتيه جنرال دفع 58 مليون دولار على الأقل إلى شركة لاينادا المسجلة في بنما وذلك مقابل خدمات استشارية تتعلق بتداول مشتقات مالية قيمتها 2.1 مليار دولار دخلتها المؤسسة مع البنك بين أواخر 2007 و2009.

 

النيجر

أعلن وزير المناجم النيجري السبت أن بلاده والعملاق النووي الفرنسي اريفا على وشك إبرام اتفاق عادل حول تجديد عقود استغلال منجمي يورانيوم لعشر سنوات.
وأكد "أحرزنا تقدما ونوشك على إبرام اتفاق عادل" بعد أن تظاهر المئات أمام مبنى البرلمان ضد اريفا.
وبدأت المفاوضات مع المجموعة الفرنسية التي تستثمر اليورانيوم في شمالي البلاد منذ أكثر من 40 عاما في يناير 2013 على خلفية تراجع أسعار اليورانيوم وكانت طويلة وشاقة وغالبا مريرة بحسب الوزير.
ومن أبرز العراقيل تردد شركة النووي الفرنسية في قبول قانون حول المناجم أقر في 2006 يزيد الضرائب على المعادن المستخرجة من 5,5% إلى 12% ويلغي عددا من الإعفاءات الضريبية بحسب نيامي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram