TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 5 إبريل, 2014: 09:01 م

كاميرون : انتخابات أفغانستان تحول "تاريخي"دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس الاول الجمعة المواطنين الأفغان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت يوم امس السبت، واصفا الحدث بالتحول التاريخي.وقال رئيس الوزراء البريطاني ان الانتخابات&nb

كاميرون : انتخابات أفغانستان تحول "تاريخي"

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس الاول الجمعة المواطنين الأفغان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت يوم امس السبت، واصفا الحدث بالتحول التاريخي.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ان الانتخابات  هو يوم الانتخابات في أفغانستان، أدعو جميع الأفغانيين رجالا ونساء للمشاركة في هذا التحول التاريخي".
وتقرر انتخابات امس من سيخلف الرئيس المنتهية ولايته حامد كرزاي، الذي حكم البلاد لاثنتي عشرة عاما.
وتشكل هذه الانتخابات أول عملية انتقالية ديمقراطية، في وقت يسوده التوتر بسبب عودة أعمال العنف التي تشنها حركة طالبان قبل أشهر من انسحاب القوات الأجنبية من البلاد بنهاية العام الجاري.

كيري: الشباب وليس الإخوان وراء الإطاحة بمبارك

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الشباب، وليس الإخوان المسلمين، هم الذين وقفوا وراء المظاهرات التي شهدها ميدان التحرير، والتي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عام 2011.
وفي كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين بلاده والمغرب، أمس الاول بالرباط (شمال)، قال كيري: إن «التحدي الآن هو خلق فرص العمل، وهذا تحدٍّ هائل».
وأضاف «ما وقع في تونس وقف وراءه بائع متجول أراد أن يعيش حياته وعندما قام شرطي بضربه ثار عليه وأشعل النار في نفسه، وكذلك في ميدان التحرير لم يكن الإخوان المسلمون وراء هذه الأحداث بل الشباب كانوا وراءها، كانوا يتظاهرون ضد نظام لم يتح لهم الفرص».
وهذه ليست المرة الأولى التي يقلل فيها كيري من أهمية دور الإخوان في الإطاحة بمبارك، حيث سبق أن اتهم الجماعة بـ«سرقة الثورة من الشباب».
حسن فيروز: الحيل الصهيونية وراء القرار الأوروبي ضد طهران

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، حسن فيروز آبادي، إن "الحيل الصهيونية وراء قرار المجتمع الأوروبي المعادي لإيران".
وانتقد آبادي، في تصريح نقلته وكالة أنباء «إرنا» الإيرانية، القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي في اجتماعه بمدينة بروكسل الخميس الماضي ، والذي اتهم السلطات الإيرانية بانتهاك حقوق الإنسان. وأضاف رئيس الأركان الإيراني، أن "هذا القرار يناقض مبادئ حقوق الإنسان تماما، وأن أوروبا كررت خطأها مرة أخرى بشأن الأمة الإيرانية وثورتها الإسلامية عقب الجرائم والأخطاء المرتكبة في أوكرانيا".
كما أوضح رئيس الأركان، أن "هذا القرار يفضح نية الاتحاد الأوروبي الخبيثة"، مشيرا إلى أنه "لم يتمكن أبدا من وقف سياسة التدخل التي يتبعها الاتحاد الأوروبي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

متابعة/المدىتسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، بتدمير منازل ومحلات تجارية وفقدان 24 شخصاً، وفق ما أفادت الشرطة المحلية فجر الأربعاء.وأعلنت شرطة محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين وفق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram