TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > 23 قتيلا في اشتباكات قبلية في مصر ..وأبو إسماعيل يرشح من داخل القفص

23 قتيلا في اشتباكات قبلية في مصر ..وأبو إسماعيل يرشح من داخل القفص

نشر في: 5 إبريل, 2014: 09:01 م

القاهرة: / أ. ف. ب.  أعلنت وزارة الصحة مقتل 23 شخصا على الأقل امس السبت في اشتباكات بين أهل النوبة وقبيلة بني هلال في أسوان بجنوب مصر حيث أعلنت وزارة الداخلية إرسال تعزيزات أمنية.وأوضحت الوزارة ان 50 شخصا اخر أصيبوا في هذه المعارك التي جرت بين أ

القاهرة: / أ. ف. ب.

 أعلنت وزارة الصحة مقتل 23 شخصا على الأقل امس السبت في اشتباكات بين أهل النوبة وقبيلة بني هلال في أسوان بجنوب مصر حيث أعلنت وزارة الداخلية إرسال تعزيزات أمنية.
وأوضحت الوزارة ان 50 شخصا اخر أصيبوا في هذه المعارك التي جرت بين أبناء قبيلة بني هلال ونوبيين من عائلة الدابودية في محافظة أسوان.
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أن الاشتباكات بدأت بمشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من قبيلة بني هلال بسبب معاكسة إحدى الفتيات، وكتابة كلا الطرفين عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر.
وتابعت الوزارة، في بيانها، أن الطرفين عقدا امس الاول الجمعة جلسة عرفية بمنطقة غرب السيل، حدثت خلالها مشادة تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة تسعة بجروح، وتمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة من المتهمين.
وتوقفت المعارك بعد ظهر السبت بعد ان تمكنت الشرطة من الفصل بين الجانبين واحتواء الموقف كما أوضحت الوزارة.
وبرر مصدر أمني ارتفاع عدد القتلى بإطلاق الطرفين الرصاص الحي على الشرطة، لإجبارها على عدم التدخل لفض المعركة، لترتفع بعدها وتيرة العنف بين الجانبين.
وكثيرا ما تقع اشتباكات بين القبائل والعائلات في صعيد مصر الريفي الفقير الا أن هذه المواجهات الأخيرة تعد الأعنف منذ وقت طويل حسب مسؤولين أمنيين.
وبدأت الشرطة في الآونة الأخيرة فقط تأكيد وجودها عبر أنحاء البلاد بعد حالة الانفلات الأمني التي أعقبت الانتفاضة التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك في كانون الثاني/يناير 2011.
أعلن المحامي والداعية السلفي، حازم أبو إسماعيل، ترشحه للانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في 26 و27 مايو/ أيار القادم. وخلال جلسة محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة امس السبت، قدم أبو إسماعيل طلباً للترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية، كما طلب تسجيل امتناعه عن التعامل مع هيئة المحكمة، في محضر الجلسة، بسبب "ما يشوب المحكمة من إجراءات بطلان"، وفق ما نقلت فضائية "النيل" للأخبار الرسمية.
ويخضع الداعية السلفي، الذي أثارت آراؤه كثيراً من الجدل في مصر، للمحاكمة بتهمة "التزوير في محرر رسمي واستعماله"، في إشارة إلى الإقرار الرسمي الذي قدمه للجنة الانتخابات الرئاسية عام 2012، بعدم حمل والدته لأي جنسية أجنبية أخرى، بخلاف جنسيتها المصرية.
وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن جلسة امس السبت شهدت قيام رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، بطرد أبو إسماعيل من قفص الاتهام، وإيداعه حجز المحكمة، لما بدر عنه من "إخلال بنظام الجلسة، على الرغم من التنبيه عليه أكثر من مرة، بعدم التحدث إلا بإذن مسبق من المحكمة." وفي نهاية الجلسة، قرر رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل القضية إلى 12 أبريل/ نيسان الجاري، للبدء في الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات في القضية، ومناقشتهم في أقوالهم.وعلى صعيد الانتخابات  الرئاسية، أعلنت تسع حركات مؤيدة لوزير الدفاع السابق، اندماجها في كيان واحد، تحت مسمى "الحملة الشعبية المصرية لدعم المواطن عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

فقدان 24 شخصاً إثر فيضانات عارمة في غرب اليمن

متابعة/المدىتسببت فيضانات عارمة ناجمة عن أمطار غزيرة في غرب اليمن ليل الثلاثاء الأربعاء، بتدمير منازل ومحلات تجارية وفقدان 24 شخصاً، وفق ما أفادت الشرطة المحلية فجر الأربعاء.وأعلنت شرطة محافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين وفق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram