اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 6 إبريل, 2014: 09:01 م

بابل اكد عضو مجلس بابل مهدي عكل أن مشروع مطار الفرات الأوسط متوقف لعدم وجود أموال لإنجازه بسبب تأخر إقرار الموازنة فيما أشار الى أن المشروع سيتم بناؤه في منطقة الكفل الواقعة بين محافظات بابل وكربلاء والنجف بالتعاون بين المحافظات الثلاث وستقسم وارداته

بابل
اكد عضو مجلس بابل مهدي عكل أن مشروع مطار الفرات الأوسط متوقف لعدم وجود أموال لإنجازه بسبب تأخر إقرار الموازنة فيما أشار الى أن المشروع سيتم بناؤه في منطقة الكفل الواقعة بين محافظات بابل وكربلاء والنجف بالتعاون بين المحافظات الثلاث وستقسم وارداته بنسبة 33% لكل محافظة، مبيناً أن مجلس الوزراء خصص مبلغ 400 مليار دينار لإنشاء البنى التحتية للمشروع.وأضاف أن المشروع متوقف لعدم وجود أموال لإنجازه بسبب تأخر إقرار قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي مضيفاً أن هناك مباحثات بين الحكومات المحلية لمحافظات بابل وكربلاء والنجف مع وزارة النقل بشأن آلية إنشاء المشروع.
البصرة
بدأت شركة لوكي الباكستانية عملها في إنتاج الإسمنت في العراق لتصبح أول شركة باكستانية تمتلك منشاة إنتاج تشغيلية خارج بلادها.وقال الرئيس التنفيذي للشركة في العراق محمد علي طباع ان  إجمالي الاستثمار في المصنع الذي يقع مقره في البصرة هو 40 مليون دولار بواقع نسبة تبلغ 50 بالمائة لكل شريك.وتابع بالقول أن هذه هي المرحلة الأولى للتطوير واذا نجحنا في توقعاتنا فسوف يتم إنتاج الإسمنت بطاقة قصوى تبلغ 1.25 مليون طن بكلفة 125 مليون دولار.واكد الطباع أن البصرة اكثر أمنا واستقرارا من الناحية السياسية من بقية أجزاء العراق بشكل عام وبغداد بشكل خاص.
السليمانية
كشفت مديرية بلدية السليمانية السبت أنها وبالتعاون مع مستثمر فرنسي بصدد تنفيذ مشروع برج ايفل في المدينة التي تعد ثاني اكبر مدن كردستان.
وقال مدير البلدية يوسف ياسين إن مستثمرا فرنسيا طلب من مديرية بلدية السليمانية قطعة ارض لتخصيص مركز خاص لبيع المنتوجات الفرنسية وتنفيذ مشاريع استثمارية أخرى.
وأضاف انه وبالمقابل وحسب قوانين الاستثمار في إقليم كردستان يطلب من اي مستثمر اجنبي تنفيذ معلم او مشروع سياحي في المدينة التي ينوي فيها الاستثمار.
النجف
عقدت مديرية زراعة النجف الأشرف ندوة توعوية تثقيفية للتحذير من استخدام المبيدات في مكافحة الآفات الزراعية.
وقال مدير زراعة النجف مجيد جاسم في تصريحات امس ان الندوة قدمها كادر صحي متخصص من دائرة صحة المحافظة حيث تناول فيها التحذير من استخدام المبيدات الضارة خاصة المستخدمة في مكافحة الآفات الزراعية والتي تضر بصحة الإنسان.
وأضاف ان الندوة تضمنت ايضا حث المواطن على ضرورة إتلاف مخلفاته من العلب والقناني الفارغة التي يمكن ان تؤثر على صحته وتقديم الطرق المثالية لمكافحة الآفات الزراعية والتي تقلل من تعرض المستخدم للمبيدات للأخطار.
الديوانية
اتفقت محافظة الديوانية مع شركات تركية للتنقيب عن النفط في المناطق الصحراوية في إطار سعيها لمضاعفة مستوى التنسيق مع السفارات العربية والأجنبية لحث كبريات شركات الاستثمار على تنفيذ مشاريع متنوعة في المحافظة.وقال المحافظ عمار حبيب المدني انه عقد اتفاقا مع ممثل وزارة الطاقة التركية لقدوم شركات مختصة في مجال التنقيب عن النفط إلى المحافظة خلال زيارته الأخيرة لتركيا مشيرا إلى ان الزيارة أسفرت ايضا عن اتفاق مبدئي آخر أبرمه مع رئاسة جامعتي الأناضول وعثمان غازي لتوأمتهما مع جامعة القادسية في مجال تبادل الخبرات والاستشارات الطبية وأعداد الملاكات وغيرها من مسائل متعلقة بالتوأمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram