اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 إبريل, 2014: 09:01 م

لبنانقررت جمعية مصارف لبنان إغلاق البنوك احتجاجاً على اقتراحات نيابية بفرض ضرائب إضافية على فوائد الودائع المصرفية واكتتابات المصارف بسندات الدولة اللبنانية.وقالت الجمعية في بيان صدر بعد اجتماع استثنائي لجمعيتها العمومية انه إثر توصيات اللجان النيابي

لبنان
قررت جمعية مصارف لبنان إغلاق البنوك احتجاجاً على اقتراحات نيابية بفرض ضرائب إضافية على فوائد الودائع المصرفية واكتتابات المصارف بسندات الدولة اللبنانية.
وقالت الجمعية في بيان صدر بعد اجتماع استثنائي لجمعيتها العمومية انه إثر توصيات اللجان النيابية المشتركة بشأن التعديلات الضريبية المقترحة ولا سيّما اقتراح فرض ضريبة إضافية جديدة على فوائد الودائع المصرفية واكتتابات المصارف بسندات الدولة اللبنانية قررت إقفال المصارف ليوم واحد في موقف احتجاجي على الإجراءات الضريبية المقترحة من قبل اللجان النيابية المشتركة.

الولايات المتحدة
أكدت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس ان الاحتياطيات المؤكدة من النفط الخام والمكثفات في الولايات المتحدة قفزت 15.4 في المئة أو 4.5 بليون برميل في 2012 بفضل إنتاج الزيت الصخري.
وبلغ إجمالي الاحتياطيات 33 بليون برميل في نهاية 2012 بعد ان سجل أكبر زيادة سنوية منذ 1970.
ويشهد إنتاج النفط والغاز في أكبر مستهلك للنفط في العالم طفرة بفضل الزيت والغاز الصخري. واحتياطيات النفط الأميركية الآن عند أعلى مستوى لها منذ 1976، لكن حتى بعد هذه الزيادة فإن الولايات المتحدة ما زالت تملك اقل من نصف احتياطيات الخام في روسيا.

روسيا
وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطاباً إلى القادة الأوروبيين يحذرهم فيه من المخاطر التي تهدد إمدادات الغاز الروسي بسبب الأزمة الأوكرانية كما أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بسكوف.
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن بسكوف قوله:إن بوتين يعبر عن عميق قلقه إزاء الوضع الحرج للديون الأوكرانية المتوجبة لشركة غازبروم ،وبالتالي بشأن إمدادات الغاز الروسي ،مضيفاً ان الرسالة سلمت إلى القادة الأوروبيين عبر القنوات الديبلوماسية.واقترح بوتين في رسالته اتخاذ إجراءات عاجلة ،لأن الوضع لا يحتمل الانتظار. وحذر الرئيس الروسي عقب اجتماع مع حكومته كييف بشأن إمدادات الغاز الروسي ،إذ ترفض السلطات الأوكرانية تسديد مستحقاتها بسعر يزيد بثمانين بالمئة عن السعر التفضيلي، لكنه ترك فرصة أخيرة لحل تفاوضي قبل الانتقال إلى التسديد المسبق لشحنات الغاز، ما يعني قطع إمدادات الغاز عن أوكرانيا إذا لم تدفع المبالغ المتوجبة عليها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram