TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 14 إبريل, 2014: 09:01 م

الأسد: الأزمة السورية في "مرحلة انعطاف" لصالحنااعتبر بشار الأسد، ، أن الأزمة السورية المستمرة منذ ثلاثة أعوام باتت حالياً في "مرحلة انعطاف" لصالح النظام، وذلك بحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".وقال الأسد: "هناك مرحلة انعطاف في

الأسد: الأزمة السورية في "مرحلة انعطاف" لصالحنا

اعتبر بشار الأسد، ، أن الأزمة السورية المستمرة منذ ثلاثة أعوام باتت حالياً في "مرحلة انعطاف" لصالح النظام، وذلك بحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
وقال الأسد: "هناك مرحلة انعطاف في الأزمة، إن كان من الناحية العسكرية والإنجازات المتواصلة التي يحققها الجيش والقوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب، أو من الناحية الاجتماعية من حيث المصالحات الوطنية وتنامي الوعي الشعبي لحقيقة أهداف ما تتعرض له البلاد".
وأضاف الأسد: "الدولة تسعى إلى استعادة الأمن والاستقرار في المناطق الرئيسية التي ضربها الإرهابيون، لتتفرغ بعد ذلك لملاحقة البؤر والخلايا النائمة".
ورأى أن "ما تتعرض له سوريا اليوم هو محاولة للسيطرة على قرارها المستقل، وإضعافها بغرض تغيير سياستها التي تلبي مصالح الشعب السوري ولا تتماشى مع مصالح الولايات المتحدة والغرب في المنطقة".

ليبرمان: إسرائيل قريبة من إقامة علاقات مع دول عربية جديدة

قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان امس الاثنين إن إسرائيل تجرى مباحثات سرية مع بعض الدول العربية التي لا تعترف بها وتتطلع لإقامة علاقات دبلوماسية على أساس الخوف المشترك من إيران.
وقال ليبرمان لصحيفة يديعوت أحرونوت إن من بين الدول التي تجري إسرائيل مباحثات معها السعودية والكويت. وهذه أول مرة يكشف فيها مسؤول إسرائيلي كبير عن مثل هذه المحادثات، لكن السعودية والكويت سارعتا إلى نفى إجراء أية محادثات مع إسرائيل.

يانوكوفيتش: دخلنا حرباً أهلية

اعتبر الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش أن أوكرانيا دخلت في حرب أهلية، حسب ما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.
وقال: "الدم قد أريق.. أصبحت بلادنا في وضع جديد: بالواقع، بدأت الدخول في الحرب الأهلية".
واتهم الرئيس الذي أطيح به في شباط الماضي بعد مظاهرات دامية في العاصمة الأوكرانية كييف، الولايات المتحدة بالمشاركة مباشرة في الاضطرابات بشرق أوكرانيا.
وأضاف "أريد أن أتحدث عن الضلوع المباشر للولايات المتحدة في التطورات الأخيرة والتي لا تتدخل فقط في كل ما يجري في البلاد، ولكنها تقول كيف وماذا يجب فعله في أوكرانيا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram