TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > سونيا غاندي تدعو لعدم التصويت للمعارضة في الانتخابات

سونيا غاندي تدعو لعدم التصويت للمعارضة في الانتخابات

نشر في: 15 إبريل, 2014: 09:01 م

وجّهت سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر الهندي الحاكم مناشدة مباشرة نادرة للأمة ودعت الجماهير إلى عدم التصويت للمعارضة قالت إنها تتحرك "بالكراهية والكذب" في الانتخابات العامة في البلاد. وبثت كلمة غاندي ومدتها ثلاث دقائق في وقت الذروة على قنوات تلفزيونية

وجّهت سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر الهندي الحاكم مناشدة مباشرة نادرة للأمة ودعت الجماهير إلى عدم التصويت للمعارضة قالت إنها تتحرك "بالكراهية والكذب" في الانتخابات العامة في البلاد.

وبثت كلمة غاندي ومدتها ثلاث دقائق في وقت الذروة على قنوات تلفزيونية باللغة الهندية بينما أظهر استطلاع للرأي لأول مرة أن تحالفاً بقيادة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي قد يفوز بأغلبية مطلقة في الانتخابات.
وقالت أرملة رئيس الوزراء راجيف غاندي الإيطالية المولد في الكلمة التي بثت ليلة اول من أمس "رؤيتهم التي تخيم عليها الكراهية والكذب وأيديولوجيتهم المسببة للشقاق والاستبدادية ستدفعنا إلى ... الخراب."
ولفتت غاندي (67 عاما) الأنظار في محاولة لتجنب ما تتوقع استطلاعات أن تكون أسوأ هزيمة في الانتخابات لحزب المؤتمر بعد حملة ضعيفة بقيادة ابنها ووريثها السياسي راهول.
ورفض حزب "بهاراتيا جاناتا" الخطاب وقال إنه "خطاب وداع ناتج عن اليأس" ويؤكد على ميزة حصدها الحزب من روايات في الآونة الأخيرة لمطلعين في الحكومة السابقة تقول إن سونيا غاندي كانت تقيد حرية رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.
وقال براكاش جوادكار الناطق باسم حزب "بهاراتيا جاناتا" لـ"رويترز" "تريد أن تمنح السلطة للشعب لكنها لم تمنح السلطة لرئيس الوزراء."
ولم تذكر سونيا غاندي التي كانت ترتدي الملابس التقليدية باللون الأحمر الداكن اسم ناريندرا مودي مرشح حزب "بهاراتيا جاناتا" لرئاسة الوزراء.
لكن تصريحاتها استهدفت بوضوح القومية الهندوسية التي تعتقد أنها تشكل خطراً على السلم الاجتماعي في المجتمع الهندي المتنوع الذي يضم 1.2 بليون نسمة.
وقالت غاندي "هذا هو قلب وروح الهند الذي نحارب لحمايته في هذه الانتخابات من أولئك الذين يسعون إلى تغييره وتفريقنا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram