TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > انتخابات الرئاسة التركية في 10 آب

انتخابات الرئاسة التركية في 10 آب

نشر في: 15 إبريل, 2014: 09:01 م

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، صباح أمس الثلاثاء، أن موعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد سيكون في 10 أغسطس المقبل، وأن تصويت الأتراك خارج البلاد سيكون في الفترة ما بين 31 يوليو و3 أغسطس. وأضافت اللجنة أن إجراء

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، صباح أمس الثلاثاء، أن موعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد سيكون في 10 أغسطس المقبل، وأن تصويت الأتراك خارج البلاد سيكون في الفترة ما بين 31 يوليو و3 أغسطس.
وأضافت اللجنة أن إجراء الجولة الثانية "في حال الحاجة إليها" سيكون في 24 من نفس الشهر، وسيكون تصويت الأتراك في الخارج في الفترة ما بين 17 و20 أغسطس.
يذكر أن الانتخابات المقبلة هي الأولى التي ستجرى بالاقتراع الشعبي المباشر، إذ كان في السابق يتم اختيار رئيس الجمهورية من قبل أعضاء البرلمان.
وتنتهي ولاية الرئيس الحالي عبد الله غل في 28 أغسطس المقبل.
وتجري حاليا مشاورات بين رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان والرئيس عبد الله غل " يسعى من خلالها أردوغان لتبادل الأدوار مع رئيس الجمهورية بحيث يترشح أردوغان لخوض انتخابات الرئاسة، فيما يتولى غل رئاسة للوزراء.
ويأتي ذلك في مسعى لتخطي الحزب عقبة في ميثاق الداخلي للحزب, التي تمنع تبوء الأعضاء مناصب سياسية لأكثر من 3 دورات متتالية, وهو ما حدث مع كثير من المسؤولين في الحزب على رأسهم رئيس الحزب، رجب طيب أردوغان، الذي يتولى منصب رئيس الوزراء منذ عام 2002.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram