TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > القضاء المصري يمنع ترشح "الإخوان" بانتخابات الرئاسة والبرلمان

القضاء المصري يمنع ترشح "الإخوان" بانتخابات الرئاسة والبرلمان

نشر في: 15 إبريل, 2014: 09:01 م

أصدرت عدة محاكم مصرية الثلاثاء، أحكاماً تقضي بمنع أي من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" من الترشح لأي انتخابات رئاسية أو برلمانية، في الوقت الذي قررت فيه محكمة إدارية أخرى تأجيل النظر في خمس دعاوى تطالب بـ"حل" الجماعة. وذكرت قناة "النيل" الرسمية

أصدرت عدة محاكم مصرية الثلاثاء، أحكاماً تقضي بمنع أي من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" من الترشح لأي انتخابات رئاسية أو برلمانية، في الوقت الذي قررت فيه محكمة إدارية أخرى تأجيل النظر في خمس دعاوى تطالب بـ"حل" الجماعة.

وذكرت قناة "النيل" الرسمية أن "محكمة الإسكندرية الابتدائية للأمور المستعجلة"، قضت بإلزام رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بعدم قبول أوراق ترشح أعضاء جماعة الإخوان للانتخابات الرئاسية أو البرلمانية.
وفي وقت سابق من امس الثلاثاء، قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل 5 دعاوى تطالب بحل جماعة الإخوان، وإغلاق جميع مقارها، وتجميد جميع أنشتطها وحساباتها المصرفية، ورفع اللافتات المكتوب عليها اسم المقر، لجلسة 24 يونيو/ حزيران القادم.
ولفت موقع "أخبار مصر" إلى أن عدداً من المحامين أقاموا دعاوى قضائية، اختصموا فيها كلاً من رئيس الجمهورية "المؤقت"، ورئيس الوزراء، ووزيري المالية والتضامن، معتبرين أن الجماعة مازالت "تمارس العمل الاجتماعي والسياسي، بما يتعارض مع القانون."
تزامنت القرارات القضائية مع تصريحات لوزير الداخلية، محمد إبراهيم، قال فيها إن "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي يصعدون من ممارساتهم الإرهابية، لاستغلال ما تبقى من العام الدراسي، لمحاولة إحداث الفتنة بين مؤسسات الدولة والمواطنين."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram