TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أردوغان يتقدم بطلب تعويض مادي من تويتر وفيسبوك

أردوغان يتقدم بطلب تعويض مادي من تويتر وفيسبوك

نشر في: 19 إبريل, 2014: 09:01 م

تقدّم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بطلب للمحكمة الدستورية عن طريق محاميه يتضمن إدراج بعض الحسابات الخاصة بعدد من الأشخاص قاموا بنشر انتهاكات وإساءات موجهة ضده وأفراد أسرته على مواقع التواصل الاجتماعي فضلا عن بث تسجيلات صوتية على موقعي يوتيوب و

تقدّم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بطلب للمحكمة الدستورية عن طريق محاميه يتضمن إدراج بعض الحسابات الخاصة بعدد من الأشخاص قاموا بنشر انتهاكات وإساءات موجهة ضده وأفراد أسرته على مواقع التواصل الاجتماعي فضلا عن بث تسجيلات صوتية على موقعي يوتيوب وتويتر. 

وذكرت صحيفة ميلليت أن أردوغان أكد في طلبه أن معظم القرارات التي صدرت عن المحاكم المختلفة وعلى رأسها محكمة الصلح الجزائية بالعاصمة أنقرة في هذا الشأن لم يتم تنفيذها لتخفيف الأضرار المترتبة عليه وعلى أفراد أسرته.
واعتبر أردوغان أن عدم تنفيذ تلك الأحكام يمثل انتهاكا واضحا وصريحا لمبادئ حقوق الإنسان، مطالبا بتعويضات مادية قدرها 50 ألف ليرة تركية كتعويض معنوي من الأشخاص الذين تسببوا له وعائلته في أضرار.
وكان أردوغان الجمعة قد تقدم امس الأول بطلب إلى المحكمة الدستورية بصفته الشخصية، لتنفيذ أحكام القضاء المتعلقة بحذف "الانتهاكات والإساءات الموجهة ضده وضد أفراد عائلته" من على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتضمن الطلب الذي تقدم به أردوغان، عرضا لأسماء بعض الحسابات الخاصة بعدد من الأشخاص، قاموا بنشر هذه الانتهاكات والإساءات التي تتضمن نصوصًا مقروءة، فضلا عن تسجيلات صوتية على موقعى التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، و"تويتر".
وأوضح طلب أردوغان، أن النيابة العامة تحقق مع هؤلاء الأشخاص حاليًا، بعد التقدم بشكوى ضدهم، مشيرًا إلى أنه تمت مراجعة محكمة الصلح الجزائية بالعاصمة أنقرة، من أجل استصدار حكم بحذف الانتهاكات المذكورة، وبالفعل أقرت المحكمة ذلك، وتم إرسال القرارات إلى رئاسة هيئة الاتصالات التركية من أجل اتخاذ اللازم حيال ذلك.
ولفت الطلب إلى أن محكمة الصلح الجزائية الخامسة فى أنقرة، سبق وأن قررت مسح أحد الفيديوهات المذكورة من على شبكات التواصل الاجتماعي، وعُرض القرار على اللجنة العليا للانتخابات حينها، لأنها كانت فترة انتخابات، وقررت الأخيرة حجب الوصول إلى الفيديو المذكور.
وأكد الطلب، أن معظم القرارات التى صدرت عن المحاكم المختلفة فى هذا الشأن لم يتم تنفيذها وتفعيلها، لرفع الضرر الواقع "على الموكل - أردوغان- وأسرته جراء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان الأساسية بالنسبة لهم"، مشيرًا إلى أن هذا ما اضطر "أردوغان إلى التقدم بهذا الطلب للمحكمة الدستورية بشكل فردى".
وذكر أردوغان في طلبه، أن ثقته الكبيرة بقرارات القضاء تأثرت بشكل بالغ جراء ذلك، حيث تعرض لأضرار معنوية، طالبا تعويضا قدره 50 ألف ليرة (25 ألف دولار تقريبا) كتعويض معنوي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram