اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 20 إبريل, 2014: 09:01 م

واسط أوصى رئيس لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط منتظر النعماني بتعديل قانون المناقصات والعقود لعدم انسجامه مع واقع التطور في العراق.وقال النعماني إن ضعف الفقرات القانونية وراء تلكؤ بعض مشاريع المحافظة، مبيناً أن المجلس شكل لجاناً متخصصة لوضع المعالج

واسط

أوصى رئيس لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط منتظر النعماني بتعديل قانون المناقصات والعقود لعدم انسجامه مع واقع التطور في العراق.
وقال النعماني إن ضعف الفقرات القانونية وراء تلكؤ بعض مشاريع المحافظة، مبيناً أن المجلس شكل لجاناً متخصصة لوضع المعالجات والحلول الناجعة لتلك المشاريع. واضاف أن لجنة الإعمار تناشد مجلس النواب الحالي والمقبل تعديل قانون المناقصات والعقود لأنه لا ينسجم مع واقع التطورات الاستثمارية في العراق.
وأعلنت الحكومة المحلية في محافظة واسط قبل أسابيع أن أغلب المشاريع المتلكئة هي مشاريع وزارية،لذلك شكل المجلس لجنة تنسيقية مع الوزارات ذات العلاقة لإيجاد حلول سريعة ،مشيرة إلى أن الوزارات التي تملك مشاريع وزارية هي وزارتا البلديات والإعمار والإسكان.

السليمانية

أعلنت مديرية السايلو في السليمانية عن توقعاتها بزيادة نسبة إنتاج محصول الحنطة للعام 2014.
وقال مدير سايلو السليمانية جمال ياسين إن المعطيات المتوافرة لدينا تشير إلى ان هناك زيادة ملحوظة ستطرأ على إنتاج محصول الحنطة لهذا العام ولأسباب عديدة أهمها وفرة الأمطار من جهة ،إذ تجاوزت كمية الأمطار الـ 640 ملم وتحسن الخدمات الزراعية في المحافظة من جهة أخرى.
وبين جمال أنه في العام الماضي تسلمت إدارة سايلو السليمانية  143.000 طن من مادة الحنطة من خلال 5 مراكز للسايلو  لمزارعي  السليمانية ورانيا وكلار وسيد صادق وتم بعد ذلك إيصالها إلى سايلوهات وسط وجنوبي العراق.
ويشهد قطاع الزراعة تطورا ملحوظاً في مدينة السليمانية والتي تعتمد عليه بجانب قطاع السياحة اعتمادا كبيراً.

ديالى

أكد عضو مجلس محافظة ديالى أحمد ارزوقي الربيعي إنجاز مشروع الجسر الرابع في المحافظة ،مبينا أن الجسر سيساهم كثيرا في فك الاختناقات المرورية في مركز المدينة.
وقال ارزوقي إن الجهات الهندسية أنجزت مشروع الجسر الرابع في محافظة ديالى مبينا أن المحافظة ستفتتح مشروع الجسر الرابع في الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف إن المحافظة بصدد تأهيل الجسر الحديد الذي سيسهم أيضا في تخفيف الضغط على الطرق الرئيسة موضحا أن هنالك العديد من المشاريع من ضمنها الجسور سيتم إنجازها بعد إقرار الموازنة وحصول المحافظة على تخصيصها لعام 2014.
وطالب قضاء بعقوبة التابع إلى محافظة ديالى في وقت سابق بإنجاز مشروع حيوي يسهم في فك الاختناقات المرورية التي تعاني منها المحافظة.

 

بغداد

دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزارة النفط إلى الإسراع في توقيع العقود المبرمة مع شركة هانوا الكورية الجنوبية الخاصة بتنفيذ المتطلبات الخدمية  في مشروع بسماية السكني واستثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية خلال مدة لا تزيد على ثلاثين يوماً.
وأوضحت الدائرة القانونية لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة  في بيان تلقت "المدى" نسخة منه ان مهمة الهيئة الوطنية للاستثمار تنحصر في توقيع ملحق عقد مع الشركة المذكورة يتضمن الأطر العامة لتنفيذ المشاريع الخدمية للمشروع عند عدم رصد التخصيصات المالية في موازنة الوزارة أو الجهة المعنية فقط , فضلاً عن بقاء مهمة توقيع العقود مع شركة هانوا من مهام الوزارة أو الجهة المختصة وليس الهيئة الوطنية للاستثمار.

النجف

عقدت الشركة العامة للتجهيزات الزراعية فرع النجف الأشرف ندوة موسعة من أجل تأمين السلة الغذائية، وقال مدير زراعة النجف الأشرف مجيد جياد ان الندوة شهدت حضور عدد من أصحاب الاختصاص في جامعة الكوفة وشخصيات مثلت مختلف شرائح المجتمع النجفي.
وأضاف انه تم خلال الندوة التي ألقيت فيها محاضرات تهدف إلى تغيير واقع الزراعة بمختلف اختصاصاتها نحو الأفضل من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمستلزمات الضرورية التي تسهم في تطوير الزراعة ،مبينا ان هدف الندوة هو وضع النقاط على الحروف ولتأمين سلة الغذاء للشعب العراقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram