اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 إبريل, 2014: 09:01 م

تونس خفض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي راتبه الشهري إلى الثلث في لفتة رمزية تهدف إلى حث المسؤولين على تقليص الإنفاق العام بينما تواجه البلاد صعوبات مالية وعجزا متفاقما في الميزانية.وقال المرزوقي نحن نواجه أزمة مالية واقتصادية وعلى الدولة أن تعطي ال

تونس

خفض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي راتبه الشهري إلى الثلث في لفتة رمزية تهدف إلى حث المسؤولين على تقليص الإنفاق العام بينما تواجه البلاد صعوبات مالية وعجزا متفاقما في الميزانية.
وقال المرزوقي نحن نواجه أزمة مالية واقتصادية وعلى الدولة أن تعطي النموذج والقدوة قررت التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية إلى الثلث.
وأضاف: أعطيت التعليمات لمزيد من التقليص في نفقات رئاسة الجمهورية وبأكبر قدر ممكن.
ويبلغ راتب المرزوقي 30 ألف دينار تونسي 19 ألف دولار.
وفي وقت سابق قالت الحكومة التونسية إنها اتخذت إجراءات استثنائية واقترضت 350 مليون دينار لصرف رواتب شهر أبريل الحالي في ظل تقلص السيولة.

 

اليابان

قال وزير الاقتصاد الياباني إن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة في مأزق في وقت يكافح فيه المفاوضون لتضييق هوة الخلاف قبيل قمة بين زعماء البلدين.
والاتفاق الأميركي الياباني ضروري لتجمع الشراكة عبر الأطلسي وهو تجمع تقوده الولايات المتحدة يضم 12 بلدا وسوف يمتد من آسيا إلى أميركا اللاتينية، إذ تعد هذه الشراكة محورا لسياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما لتوسيع وجود بلاده وروج رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من جانبه للشراكة باعتبارها عنصرا رئيسيا لإصلاح اقتصاد بلاده ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وتحقيق نمو دائم. ويحرص الزعيمان على إظهار تقدم إن لم يتمكن الجانبان من إبرام اتفاق قبل القمة المقررة بينهما في 24 أبريل في طوكيو.
وقال وزير الاقتصاد الياباني أكيرا أماري عقب محادثات مع الممثل التجاري الأميركي مايكل فرومان :المأزق مستمر.

روسيا

وافق برلمان روسيا على شطب نحو 10 مليارات دولارات من ديون كوريا الشمالية ومن شأن ذلك أن يسهل مد خط أنابيب غاز لكوريا الجنوبية يعبر أراضي الشطر الكوري الشمالي.
وأقر مجلس النواب الروسي اتفاقا أبرم في 2012 يقضي بشطب معظم ديون كوريا الشمالية التي ترجع للحقبة السوفيتية وذكر المجلس أن إجمالي ديون بيونغ يانغ بلغ 10.96 مليار دولار حتى 17 سبتمبر 2012.
وسيجري سداد المبلغ المتبقي، 1.09 مليار دولار، على مدى الأعوام العشرين المقبلة على أقساط نصف سنوية متساوية.
وحجم اقتصاد كوريا الشمالية لا يزيد على 2%من حجم اقتصاد جارتها كوريا الجنوبية.
وقال نائب وزير المالية سيرغي ستورتشاك لوسائل الإعلام الروسية إن الأموال يمكن أن تستغل لتمويل مشروعات مشتركة في كوريا الشمالية ،مثل خط أنابيب غاز مقترح وخط سكك حديدية لكوريا الجنوبية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram