اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 21 إبريل, 2014: 09:01 م

واسط بحث محافظ واسط محمود عبد الرضا ملا طلال مع وفد من شركة امريكية متخصصة بالمشاريع العمرانية امكانية تنفيذ مشاريع عدة في المحافظة. وقال طلال إن الشركة الأمريكية قدمت عرضاً للحكومة المحلية يتضمن انشاء مشاريع سكك حديد ومجمعات سكنية وفي مجال الزراعة و

واسط
بحث محافظ واسط محمود عبد الرضا ملا طلال مع وفد من شركة امريكية متخصصة بالمشاريع العمرانية امكانية تنفيذ مشاريع عدة في المحافظة. وقال طلال إن الشركة الأمريكية قدمت عرضاً للحكومة المحلية يتضمن انشاء مشاريع سكك حديد ومجمعات سكنية وفي مجال الزراعة والصناعة وبناء المدارس. واضاف طلال اننا كحكومة محلية سنقوم بدراسة العرض المقدم من الشركة الامريكية ونرحب بقدوم الشركات الاستثمارية كون المحافظة بيئة ملائمة لإنشاء المشاريع العمرانية والصناعية. يذكر أن الحكومة المحلية في محافظة واسط اكدت أن شركات عالمية أبدت رغبتها بتنفيذ مشاريع استثمارية في مختلف القطاعات لاسيما البُنى التحتية في المحافظة.
المثنى
اتهم مجلس محافظة المثنى وزارة الإعمار والإسكان بـالتقصير في أداء المشاريع المنفذة بالمحافظة.
وقال عضو مجلس محافظة المثنى عماد غريب إن وزارة الإعمار والإسكان غير ملتزمة في عمل مجسرات المحافظة التي هي تحت سيطرتها ومراقبتها والوزارة متلكئة ولا تتابع أعمالها.
وأضاف ان محافظة المثنى تحتاج الى عدد من المجسرات لفك ظاهرة الاختناقات المرورية مؤكدا أن الجسور التي هي الآن قيد الانشاء مازالت متلكئة منذ زمن وتحتاج الى متابعة من قبل وزارة الاعمار والاسكان لحل المشاكل الفنية والادارية لدى الشركات.
البصرة
انتقدت شركة ايلان اكسبو المنظمة لمعرض بيلد اكسبو قيام شركة بيرميدس الدولية لتنظيم المعارض بإغلاق أبوابها بوجه أصحاب الشركات المشاركة في معرض البصرة الدولي الذي انطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري، ومنعها من اخذ بضائعها التي روجوا عنها في المعرض.
وقال المدير الإقليمي للشركة إحسان ياسين أن شركته قامت برفع شكوى إلى ديوان محافظة البصرة ومجلسها وقنصليات الدول المشاركة في المعرض حول ذلك الإجراء.
وأشار إلى أن العقود المبرمة بين تلك الشركات والمديرية العامة للمعارض تمنع مثل هذا الإجراء الذي وصل إلى حد حجز البضائع ومنع إخراجها قبل تسديد ذممها المالية.
بغـداد
أعلنت وزارة التجارة عن انتهاء استعداداتها من الناحيتين القانونية واللوجستية لنقل ملف البطاقة التموينية إلى المحافظات. وقال وكيل الوزارة وليـد الموسوي إن قرار مجلس الوزراء الذي حدد الأول من شهر تموز المقبل موعداً لنقل ذلك الملف إلى المحافظات يقضي في فقرة أخرى بضرورة قيام المحافظات بالتحرك لأخذ سلفة من وزارة المالية لتأمين مبالغ شراء مفردات البطاقة التموينية، مشيراً إلى أن عدداً من محافظات الوسط والجنوب قد أبدت استعدادها لاستلام ذلك الملف. الى ذلك أعلن محافظ ميسان علي دواي أن المحافظة ستنفذ مشروعاً لتأهيل مخازن ميسان تمهيداً لاستلام ملف البطاقة التموينية في تموز المقبل.
ديالى
أعلنت محافظة ديالى استكمال الاستعدادات للبدء بحملة حصاد اكثر من 500 الف دونم في عموم الوحدات الادارية وبالتنسيق مع الشعب الزراعية، مشيرة الى تهيئة 500 حاصدة لإجراء عمليات الحصاد.
وقال مصدر إعلامي في زراعة ديالى إن الخطة تتضمن حصاد 440 الف دونم من القمح و68 الف دونم من الشعير، مؤكدا انجاز عمليات زراعة القمح والشعير وتجهيز المزارعين بالبذور والأسمدة الزراعية بنسبة 99 الى 100 بالمائة. واضاف ان زراعة ديالى هيأت 500 حاصدة 488 منها جاهزة للعمل والأخرى قيد التأهيل والصيانة لسد حاجة المزارعين في عموم الوحدات الادارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram