اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 22 إبريل, 2014: 09:01 م

بابل أعلنت لجنة الإعمار في مجلس محافظة بابل عن عقدها اجتماعاً موسعاً مع بلدية الحلة لمناقشة مشاريع البلدية لأعوام 2011 و2012و2013 المتلكئة والتي لم تنفذ.وقال رئيس اللجنة احمد الغريباوي :إن اللجنة عقدت اجتماعا في مبنى بلدية الحلة لمناقشة المشاريع الت

بابل

أعلنت لجنة الإعمار في مجلس محافظة بابل عن عقدها اجتماعاً موسعاً مع بلدية الحلة لمناقشة مشاريع البلدية لأعوام 2011 و2012و2013 المتلكئة والتي لم تنفذ.
وقال رئيس اللجنة احمد الغريباوي :إن اللجنة عقدت اجتماعا في مبنى بلدية الحلة لمناقشة المشاريع التي لم تنفذ والمشاريع المتلكئة في الأعوام الثلاثة الماضية وتم تحديد تلك المشاريع وتشخيص المشاكل التي أدت إلى عدم التنفيذ والتلكؤ وتم وضع الحلول اللازمة لها .
وأوضح انه سيتم عقد اجتماع آخر بحضور محافظ بابل ورئيس هيئة الإعمار والدوائر ذات العلاقة لمناقشة مشاريع البلدية، وإن الكثير من المشاريع المهمة لم توضع في السنوات الماضية في مكانها الصحيح ،وعلى سبيل المثال انه خلال عام 2013 تم تخصيص مبلغ 270 مليار دينار لمشاريع المحافظة لم يصرف منها إلا القليل .

ميسان

أكد خبراء اقتصاديون في المجال الزراعي في ميسان أن انتعاش القطاع الزراعي في جميع أشكاله وصنوفه ساعد على رفع مستوى الزراعة في البلد ،فيما أشاروا إلى ان الكثير من الأراضي تم اشتغالها بنسبة 85% فيما بين مربون ان المنطقة الجنوبية من المناطق المهمة في تربية الأسماك والمواشي.
وقال الخبير الزراعي ومدير زراعة ميسان طارق كاطع مايع إن المبادرة الزراعية ألقت بظلالها على الواقع الزراعي والاقتصادي بتحقيق نتائج بلغت 85% هي مشاريع منفذة ومنتجة أنجزت من خلال المبادرة الزراعية التي أطلقت العام الماضي وتقديم قروض اكثر من 11مليار دينار خلال عام 2013.
وأضاف مايع :أنجزنا خلال العام الماضي 86 مشروع أقفاص عائمة للأسماك موزعة على كافة مناطق المحافظة وبنينا 76 حوضا لتربية الأسماك مجازة من قبل وزارة الزراعة .

بغداد

اعتبرت لجنة الخدمات البرلمانية أن ما يحدث في بغداد كارثة مؤكدة أنه يجب على الحكومة تعيين أمين جديد للعاصمة بدلاً من أمينها الحالي بالوكالة نعيم عبعوب.
وقالت رئيس اللجنة فيان دخيل إنه يجب على الحكومة العراقية ان تعين أميناً لبغداد مشددة بالقول: طالبنا من قبل ثلاث مرات ولكن الحكومة لم تستجب.
واعتبرت دخيل أن ما يحدث في بغداد هو كارثة وأنا كمواطنة كردية غير راضية عن ذلك ،مؤكدة على ضرورة إقالة عبعوب وتعيين أمين لبغداد كون الأخير مقصرا وعليه ملفات فساد. وكانت دخيل قد أعلنت عن موافقة هيئة رئاسة البرلمان على طلبها بإقالة وزير البلديات عادل مهودر وأمين بغداد نعيم عبعوب على خلفية تدني نسبة الخدمات في دوائرهما.

البصرة

أعلن مجلس محافظة البصرة اتخاذ قرار منع بموجبه الشركات الأمنية العراقية والأجنبية العاملة في المحافظة من توظيف غير البصريين ،محذراً من أن تلك الشركات أصبحت أشبه بجيش خفي لكثرة العاملين فيها من حراس مسلحين.
وقال عضو مجلس المحافظة الشيخ أحمد السليطي إن المجلس صادق خلال جلسة استثنائية عقدها في مقر شركة نفط الجنوب على قرار يقضي بمنع الشركات الأمنية الخاصة العاملة في المحافظة بالتعاقد مع شركات نفطية من توظيف غير البصريين ،مبيناً أن القرار يرتكز على مبررات أمنية.
ولفت السليطي الذي يتولى رئاسة لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في المجلس إلى أن لدى المجلس مؤشرات على عناصر تعمل في تلك الشركات ونخشى أن تتسبب لنا في المستقبل بمشاكل أمنية.

كركوك

دعا محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم مجلس المحافظة للإسراع بإقرار موازنة العام الحالي والبالغة 490 مليار دينار لتنفيذ المشاريع.
وقال كريم في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إنه عقد اجتماعاً موسعا للدوائر الخدمية بحضور نائب المحافظ راكان سعيد ومدراء الدوائر، مبيناً ان الاجتماع طالب بعدم التعلل بأي مبرر لتأخير المصادقة على الموازنة من قبل مجلس المحافظة ،لأن مواطنينا اليوم يطالبوننا ويضغطون من اجل تنفيذ مشاريع وإكمال أعمال وتوفير خدمات ونحن لا نستطيع ان نلبي ما تحتاجه دوائرنا بسبب العرقلة والتأخير.
وأضاف كريم :إن موقف إدارة كركوك ودوائرها الخدمية بالأجماع واضح ونحن نطالب المجلس بسرعة إقرار الموازنة ولا يمكن القبول بأي تأخير في إقرارها ،لافتا إلى ان الإدارة لا يمكنها السكوت أو قبول أي تأخير لمشاريع .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram