TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 25 إبريل, 2014: 09:01 م

لاريجاني: العقوبات المفروضة على إيران فقدت فاعليتها   قال رئیس مجلس الشورى الإيراني علي لاریجاني، امس إن "العقوبات الغربیة علی ايران فقدت فاعلیتها".ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) عن لاريجاني قوله في الذكرى السنوية لعملية "مخلب ال

لاريجاني: العقوبات المفروضة على إيران فقدت فاعليتها

 

قال رئیس مجلس الشورى الإيراني علي لاریجاني، امس إن "العقوبات الغربیة علی ايران فقدت فاعلیتها".
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) عن لاريجاني قوله في الذكرى السنوية لعملية "مخلب الصحراء" التي نفّذتها القوات الأميركية في صحراء طبس شرق إيران اتهامه مسؤولي بعض الدول، منها أميركا بأنهم "یحاولون حشد الدول ضد إیران"، لكنه قال إن "بعض الأحداث تؤدي الی تغییر الظروف". وأعلن لاريجاني أن إيران "جادة في المفاوضات النوویة"، ودعا الدول الغربیة الى أن "تتجنّب تصرّفاتها السابقة لأن إیران الیوم بلد یتمتع بقدرات کبیرة". وأعرب عن ثقته بحل الملف النووي "من خلال اعتراف الدول الغربیة بحق إیران في امتلاك الطاقة النوویة واستخدامها السلمي في مجال الأبحاث والتنمیة". وقال "لا يمكن اللجوء الی بعض المناورات السیاسیة لتغییر الظروف"، معتبراً أنه "إن تحلي الغرب بالصدق سیساعد في أن تحقق المفاوضات النوویة النتیجة المرجوة منها خلال شهرین أو ثلاثة الأشهر المقبلة".

 

أوباما: رغبة عباس في المصالحة مع حماس غير مفيدة

اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما، امس الجمعة، أن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحقيق المصالحة مع حركة حماس "غير مفيد".
وأضاف أوباما أن إدارته لن تتخلى عن جهود السلام التي يقودها وزير الخارجية جون كيري وذلك رغم إعلان إسرائيل تعليق مفاوضات السلام.
وقال أوباما إنه ما زال من مصلحة إسرائيل والفلسطينيين التوصل إلى اتفاق سلام.
وعلقت إسرائيل، الخميس، محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة مع الفلسطينيين بعد أن توصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل مفاجئ إلى اتفاق مصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وكانت المحادثات لم تحقق شيئا يذكر حتى يوم الأربعاء الماضي وقبل أن يدخلها اتفاق المصالحة بين فتح وحماس إلى مأزق.

 

كيري: ليس "الإخوان" من صنع الربيع المصري

 

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري مجدداً أن الشباب في مصر وليس جماعة "الإخوان المسلمين" هم الذين وقفوا وراء التظاهرات التي شهدها ميدان التحرير في 2011.
وأضاف كيري خلال كلمة ألقاها في مؤتمر اقتصادي عقد في واشنطن، أنه لم يكن الدين أو "الإخوان" أو السلفيون وراء تلك الأحداث، بل الشباب الذي تواصل مع بعضه البعض من خلال وسائل الاتصال الحديثة هم من أقنع الملايين بالخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الفساد وخلق مستقبل أفضل.
وقال كيري إن تلك الأحداث تكررت مرة أخرى في 30 حزيران (يونيو) من العام الماضي، عندما أخفقت حكومة الإخوان في الاستجابة لطموحات واحتياجات الشعب.
وهذه ليست المرة الأولى، التي يقلل فيها كيري من أهمية دور الإخوان في ثورة 25 كانون الثاني (يناير) 2011 ، حيث سبق أن اتهم "الجماعة" بـسرقة الثورة من الشباب قائلاً إن هذه الثورة سرقت من قبل كيان كان الأكثر تنظيمًا في البلاد، في إشارة إلى "الإخوان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram