TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 26 إبريل, 2014: 09:01 م

تايمز: حرب الطائرات بدون طيار لن تمنع القاعدة من ضرب أمريكاسلطت مجلة تايم الأمريكية الضوء على الهجمات التي مازالت تستهدف الولايات المتحدة حتى الآن.. مشيرة إلى أن الطائرات بدون طيار الأمريكية فشلت في التصدى لهجمات مجموعات تنظيم القاعدة الخطير.وقالت تا

تايمز:
حرب الطائرات بدون طيار لن تمنع القاعدة من ضرب أمريكا

سلطت مجلة تايم الأمريكية الضوء على الهجمات التي مازالت تستهدف الولايات المتحدة حتى الآن.. مشيرة إلى أن الطائرات بدون طيار الأمريكية فشلت في التصدى لهجمات مجموعات تنظيم القاعدة الخطير.
وقالت تايم إن من السهل أن نغفل عن بقعة واحدة على الكرة الأرضية يمكن القول بأنها الأكثر خطرا على الغرب لتنظيم القاعدة. ولكن التلال الحجرية في جنوب اليمن وقفت بشكل واضح في شريط الفيديو الذي ظهر الأسبوع الماضي على شبكة الإنترنت وكان فيه عشرات المقاتلين الجهاديين الذين تجمعوا ورددوا الدعاء على الولايات المتحدة ،حيث ظهر ناصر الوحيشي وهو السكرتير السابق لأسامة بن لادن وهو جالس على صخرة وعقد النية على أهمية ضرب أمريكا.
وتساءلت تايم في –تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني امس السبت- على لسان شارلز شميتزوهو أحد المتخصصين في شؤون اليمن بجامعة توسون في ولاية ماريلاند : أين كانت الطائرات بدون طيار الأمريكية أثناء استعراض القوة لتنظيم القاعدة ؟..وكان الجواب في نهاية الأسبوع الماضي في صورة الهجمات المتبادلة التي بدأت السبت الماضي بين الولايات المتحدة والقاعدة واستمرت حتى الاثنين.
وأضافت المجلة أن هذه الهجمات هي بمثابة تذكير للتهديد المستمر والإرهاب من قبل تنظيم القاعدة من الأراضي اليمنية موطن أجداد زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن.. لافته إلى أن هذه الهجمات تركز على العدو البعيد بمعنى الغرب وخاصة الولايات المتحدة وليس على الحرب الطائفية ضد الإسلام، حيث تدفقت القوات الخاصة اليمنية من طائرات هليكوبتر روسية الصنع من قبل الطيارين قادوا عملياتهم ضد القوات الخاصة الأمريكية وكانت المحصلة كما ذكرت الحكومة اليمنية مقتل 55 متشددا.
وقال ماجنوس رانستور مدير الأبحاث في مركز الدراسات التهديد غير المتناظر في كلية الدفاع الوطني السويدية إن القتلى من المحتمل أن يكونوا من شخصيات ملحوظة.
وأردفت المجلة أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال للصحفيين الأربعاء الماضي أن اختبارات الحمض النووي جارية للكشف عن الهويات. وأشارت التقارير الأولية أن القتلى قد تشمل إبراهيم العسيري والذي أطلق عليه الأمريكيون الإرهابي الأكثر خطورة في العالم. وأَضاف أنهم يشكلون تهديدا خطيرا. وبالنظر إلى القدرات التقنية، ومستوى الابتكار في التسليم يقول رانستورب. "لديهم تقريبا هاجسا للتوحد مع الحضارة ملفت للنظر. "
الغارديان:
حماس لن توافق على إجراء انتخابات برلمانية خوفا من خسارتها

ذكرت صحيفة " الجارديان" البريطانية أن حركة حماس لن توافق على عقد انتخابات برلمانية فى الفترة القادمة، مشيرة إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة ليست في جانبها، وأضافت أن هناك حالة من الشك حول الاتفاق الأخير بين فتح وحماس، وهل ما إذا كان سيؤدى إلى حكومة وحدة وطنية، بعد حرب باردة استمرت سبع سنوات.
وتابعت الصحيفة أن الاتفاق رغم انه لا يختلف كثيرا عن أي اتفاق فشل سابقا، إلا أنه تم توقيعه في حضور مصطفى البرغوثي، زعيم حزب مستقل صغير، الذي رفض الانضمام لحكومات أكثر وضوحا في الماضي.
وأكدت الجارديان على أن الاتفاق تجنب الحديث عن السيطرة على القوات المسلحة، وهي القضية التي أدت إلى سيطرة حماس على غزة في يونيو/حزيران عام 2007، وإذا ما استمرت أطراف الاتفاقية في تجاهل هذا الأمر، فان حكومة الوحدة لا يمكن أن تستمر طويلا.
وتساءلت الجارديان هل ستمهد الحكومة الجديدة الطريق للانتخابات، المقرر عقدها بعد ستة أشهر؟ وأكدت أن هذا الأمر بعيد، مشيرة إلى أنه رغم فوز حماس في انتخابات يناير/كانون الاول 2006، إلا أن استطلاعات الرأي الأخيرة لم تكن في جانبها، وبالتالي تؤكد أن حماس ستمنع أي انتخابات برلمانية بدلا من المخاطرة بخسارتها، مشيرة إلى أنه ومع ذلك، فأنها لن تمانع في عقد انتخابات رئاسية، وحسب التقاليد، فان حماس غير مهتمة بالرئاسة.
وتساءلت الصحيفة البريطانية هل ستدفع حكومة الوحدة الوطنية عملية السلام؟ وترد بأن المسؤولين الإسرائيليين ظلوا يرددون بأنه من المستحيل عقد اتفاق مع الفلسطينيين في ظل الانقسام بين حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية وهو ما يجعل طريق التفاوض مستحيل، مشيرة إلى أن الأمر يبدو عجيبا بعد قرار حكومة نتنياهو بوقف الاتصالات مع الفلسطينيين يوم الأربعاء بعد اتفاق حماس وفتح.
واستخدم جيفرى جولدبرج عموده في بلومبرج للتعليق على موقف نتنياهو قائلا "ربما كلا المعتقدين الظاهريين المتناقضين لنتنياهو صحيحة، ربما لا يمكنه إقامة سلام مع كيان فلسطيني منقسم، وربما لا يمكنه إقامة سلام مع كيان فلسطيني موحد، ربما لا يمكنه إقامة سلام مع أي كيان فلسطيني، ربما لأن أعضاء ائتلافه السياسي الخاص غير مهتمين باتخاذ الخطوات اللازمة للوصول إلى حل وسط".
وأشارت إلى أن كل تعليق من جون كيري يحمل إسرائيل المسؤولية عن فشل المفاوضات، والفلسطينيون يعرفون أن المحادثات انتهت قبل التوقيع على اتفاق الوحدة الوطنية الجديدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

بلوشستان تصرخ من أجل الحرية ضد قمع باكستان

ترجمة عدنان عليالارتفاع الأخير في اعمال العنف في مختلف انحاء بلوشستان، حيث فقد 70 شخصا حياتهم في غضون أيام قليلة، انما يؤكد على حقيقة قاتمة. ان شعب هذه المقاطعة الغنية بالموارد والفقيرة في جنوب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram