اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 2 مايو, 2014: 09:01 م

واسطاستقبل محافظ واسط محمود عيد الرضا ملا طلال مجموعة شركات شبنغل الألمانية الراغبة بالعمل والاستثمار في المحافظة.وتطرق المحافظ الى حجم المشاريع الموجودة في محافظة واسط التي يمكن للشركات الأجنبية الدخول في مناقصاتها وهي مشاريع عديدة تشمل مختلف القطاع

واسط
استقبل محافظ واسط محمود عيد الرضا ملا طلال مجموعة شركات شبنغل الألمانية الراغبة بالعمل والاستثمار في المحافظة.وتطرق المحافظ الى حجم المشاريع الموجودة في محافظة واسط التي يمكن للشركات الأجنبية الدخول في مناقصاتها وهي مشاريع عديدة تشمل مختلف القطاعات المدنية مشيراً في الوقت نفسه الى حجم وطبيعة المشاريع الأخرى الموجودة.وقال ملا طلال إن هذه الشركة وُجهت لها الدعوة للمشاركة في مناقصة إعداد التصاميم الخاصة بضفاف نهر دجلة وبعض المشاريع الأخرى المتعلقة بخدمات البُنى التحتية
واضاف أن الشركة الألمانية أعربت عن رغبتها بتقديم الاستشارات الهندسية والتصاميم لمختلف القطاعات وأبدى ممثل الشركة استعداد شركته للعمل في محافظة واسط لما تتميز به من خصوصية تمثلت في رغبة الحكومة المحلية بالتعامل مع الشركات الأجنبية ومنحها الفرص المختلفة.

 

المثنى
وجـَّه محافظ المثنى ابراهيم الميالي موظفي الشركة العامة لتجارة الحبوب - السايلو ومخازن دائرة الزراعة - بعدم التعطيل واستمرار الدوام يومياً من الساعة السابعة صباحا الى السادسة مساءً لإكمال عملية تسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الشتوي 2013 - 2014 .
وأكد الميالي على ضرورة زيادة عدد العاملين لتسهيل تسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الشتوي كي لا تبقى هذه المحاصيل عند المزارع مخزونة بطريقة غير صحيحة مع ظروف جوية متقلبة .
واستمع المحافظ الى طلبات وشكاوى المزارعين مشدداً على انه سيقدم جميع التسهيلات لاستلام هذه المحاصيل من دون أية معوقات.
وقال معاون المحافظ لشؤون الزراعة علي حسين إنه تمت المباشرة بعملية تسويق محصولي الحنطة والشعير منذ 15 نيسان وستستمر الى 15 أيار الحالي.

 

بغــداد
قال محافظ البنك المركزي وكالة عبد الباسط تركي سعيد إن القطاع المصرفي الخاص في العراق لم يشهد نمواً يُذكر خلال السنوات العشر الماضية.
وأضاف تركي أن المصارف الخاصة في العراق لم تعمل كقطاع متكامل خلال الـ10 سنوات الماضية وإنما حاولت فقط الاستفادة من الفرص المتاحة من البنك المركزي العراقي في مزاده اليومي، مبيناً ان عمل الجهاز المصرفي بشكل مبسط يكمن دوره في استلام المدخرات الفردية وتأمينها للمستثمر ما يعني ائتمان وقروض اضافة الى الدور العادي للمصارف بتوفير الأموال اللازمة للاستثمارات.وأوضح أن البعض من هذه المصارف تعتمد هذه الطريقة فيما تعتمد اغلب المصارف على ما تحققه من ارباح من عمليات شراء العملة الاجنبية في مزاد البنك المركزي اليومي ، فيما تعتمد مصارف أخرى عبر ما يسمى خطابات الضمان لزيادة رأسمالها.

 

أربيل
بحث رئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني مع وفد تجاري إيراني يزور اربيل مضاعفة التبادل التجاري بين الطرفين وتوسيع التعاون بمجال الطاقة.
وذكر بيان لحكومة الإقليم أن نيجيرفان بارزاني استقبل في أربيل رستم قاسمي مسؤول لجنة تطوير التجارة بين إيران والعراق يرافقه عدد من المستشارين والمتخصصين في مجال التجارة والاقتصاد وبالأخص في مجالي الطاقة والكهرباء. وأضاف أنه تم في الاجتماع بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية وبالتفصيل بين إقليم كردستان وجمهورية إيران الاسلامية وتم تسليط الضوء على كيفية تطوير وتوسيع مجالات التبادل التجاري والاقتصادي بين الإقليم وإيران مردفاً أنه لتحقيق هذا الهدف أكد الطرفان على تفعيل جميع القنوات المتعلقة بهذه المسألة.

 

الديوانية
اتفقت إدارة محافظة الديوانية مع شركة تركية على بناء مصفى نفطي بالمحافظة بكلفة تصل إلى 7 مليارات دولار فضلا عن قيام الشركة ببناء معمل إسمنت.
وقال بيان للمحافظة إن محافظ الديوانية عمار حبيب المدني التقى بوفد من شركة BA energy التركية المتخصصة في مجال الطاقة والنفط لبحث واقع الاستثمار في المحافظة الواقعة جنوبي العراق وتنفيذ مشاريع من قبل الشركة التركية في المحافظة.
وذكر البيان أنه تم في اللقاء الاتفاق على تنفيذ مشروع لإنشاء مصفى للنفط في المحافظة وبطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف برميل يوميا وبكلفة 7 مليارات دولار وإنشاء معمل للإسمنت من قبل الشركة التركية.
وقال المدني خلال اللقاء إن المحافظة شرعت في تنفيذ خطة استثمارية جادة لتحقيق البناء والإعمار المنشود من خلال فتح المجال أمام الشركات للاستثمار وتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية المختلفة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram