TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > لغز الماليزية: ما سر "الحطام" المزعوم للرحلة 370 بخليج البنغال؟

لغز الماليزية: ما سر "الحطام" المزعوم للرحلة 370 بخليج البنغال؟

نشر في: 3 مايو, 2014: 09:01 م

بعد أن فجرت شركة جيو-ريسونانس مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها عن رصد أجسام من الألمنيوم والمعادن الأخرى المستخدمة في صناعة هياكل الطائرات في خليج البنغال، على بعد آلاف الأميال شمال شرق المنطقة التي يتم البحث فيها حاليا جنوب المحيط الهندي، نقدم لكم و

بعد أن فجرت شركة جيو-ريسونانس مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها عن رصد أجسام من الألمنيوم والمعادن الأخرى المستخدمة في صناعة هياكل الطائرات في خليج البنغال، على بعد آلاف الأميال شمال شرق المنطقة التي يتم البحث فيها حاليا جنوب المحيط الهندي، نقدم لكم وجهة نظر الشركة والعوامل التي استندت عليها للوصول إلى مثل هذه النتيجة.

شركة جيو-ريسونانس قالت إن موجات كهرومغناطيسية تم التقاطها عبر صور متعددة الأطياف، على بعد 118 ميلا (نحو 190 كيلومتر) جنوب خليج البنغال، أظهرت إشارات لمواد مثل الألمنيوم والتيتانيوم والنحاس إلى جانب مواد أخرى تستخدم في صناعة طائرة بوينغ 777 التي فقدت في الثامن من مارس/ آذار الماضي.
وأكدت الشركة في بيان لها أن هذه الصور ليست بالضرورة أن تكون حطام الرحلة الماليزية المنكوبة برحلتها رقم 370، إلا أنه من الضروري تفقدها.
وبناء على هذه المعلومات قامت البحرية في بنغلادش بإرسال فرقاطتين إلى المنطقة المقصودة في سبيل البحث عن أية دلائل قد تحول مجرى البحوث والتحقيقات بشكل جذري، إلا أن مسؤولا بنغاليا بين أنه وحتى الآن لم يتم العثور على أي شيء في المنطقة المقصودة في الوقت الذي ستستمر فيه جهود البحث في المنطقة.
من جهتها نفت السلطات الماليزية وجود أية دلائل جديدة في خليج البنغال في الوقت الذي أكد فيه مصدر بالفرق البحث على يقينه بأن الرحلة الماليزية موجودة في المحيط الهندي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram