اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 4 مايو, 2014: 09:01 م

ميسان باشرت محافظة ميسان إنشاء مشروع مجمع لؤلؤة ميسان الاستثماري الواقع في مدينة العمارة مركز المحافظة بالتعاون مع هيئة الاستثمار. وقال المحافظ علي دواي ان الشركة اللبنانية المنفذة للمشروع باشرت إنشاء المجمع على مساحة تزيد على 11 ألف متر مربع ويتألف

ميسان

باشرت محافظة ميسان إنشاء مشروع مجمع لؤلؤة ميسان الاستثماري الواقع في مدينة العمارة مركز المحافظة بالتعاون مع هيئة الاستثمار. وقال المحافظ علي دواي ان الشركة اللبنانية المنفذة للمشروع باشرت إنشاء المجمع على مساحة تزيد على 11 ألف متر مربع ويتألف من فندق خمس نجوم مع 400 مكتب تجاري وسوق سوبر ماركت بمساحة 4 آلاف متر مربع مؤكدا وجود تنسيق عالي المستوى بين المحافظة وهيئة الاستثمار والشركة المستثمرة من اجل إيصال خدمات الماء والكهرباء والآليات والملاكات للمشروع. وأشار الى ان المحافظة تسعى الى إنجاز المشروع بالمدة المحددة منوها بان المحافظة تشهد في الوقت الحاضر جذبا للاستثمار الأجنبي وذلك لاستقرار الأوضاع الأمنية فيها

 

الديوانية

كشفت مديرية زراعة الديوانية عن خطة هذا العام لزراعة محصول الشلب الاستراتيجي والتي ستشمل زراعة أكثر من 150 الف دونم في عموم المحافظة. وقال مدير زراعة محافظة الديوانية محمد الجبوري إن خطة زراعة محصول الشلب الاستراتيجي المقترحة لهذا والتي بلغت اكثر من 150 الف دونم في عموم المحافظة. وأضاف ان زراعة الديوانية أرسلت هذه الخطة المقترحة الى اللجنة الوزارية المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية في بغداد للمصادقة عليها والمباشرة بتنفيذها. ويشار الى ان مديرية زراعة الديوانية أعلنت بأن مساحة الأراضي المزروعة بمحصول الشلب فيها بلغت 130 الف دونم للعام 2013.

 

بغداد

اكد محافظ البنك المركزي وكالة عبد الباسط تركي أن مشروع رفع الأصفار من العملة العراقية لن يتم تطبيقه الا في حال استقرار الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد نافياً صدور اي قرار جديد للبنك بهذا الشأن.
وقال تركي إن البنك المركزي سيباشر وبدون تردد بتطبيق مشروع رفع الأصفار من العملة المحلية في حال استقر الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد.
وأضاف أن تنفيذ هكذا مشروع يحتاج الى ترتيب كل الحسابات وسجلات الدولة العراقية قبل البدء باي خطوة لتغيير وضع العملة وبالشكل الذي يوفر انسيابية العمل والحفاظ على سعر العملة في السوق المحلية من تلاعب التجار فيها.

 

البصرة

أعلنت الشركة العامة للموانئ وصول باخرة قادمة من الصين تحمل على متنها قطارين جديدين فيما أكدت الشركة العامة للسكك الحديد أنها تعتزم تشغيل القطارين في نقل المسافرين بين محافظة البصرة والعاصمة بغداد. وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة للموانئ أنمار عبد المنعم الصافي إن باخرة رست نهار امس بجانب أحد أرصفة ميناء أم قصر التجاري قادمة من الصين وعلى متنها قطارين تم استيرادهما لصالح الشركة العامة للسكك الحديد مبيناً أن عملية تفريغ الباخرة من عربات القطارين تستغرق بضعة أيام.

 

ديالى

كشف المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى عن انطلاق حملة حصاد محصولي الحنطة والشعير في المحافظة من دون توفير وقود للحاصدات فيما بين ان الفلاح تكبد خسائر مادية فادحة بسبب ارتفاع أسعار ساعات الحصاد. وقال نائب رئيس المجلس البلدي للناحية فهد العزاوي إن ناحية العظيم تشهد أكبر حملة لحصاد محصولي الحنطة والشعير منذ عشر سنوات بعد اتساع مساحة الأراضي المزروعة بسبب غزارة الأمطار مبينا أن 50 حاصدة زراعية بدأت عملية الحصاد وفق خطة منظمة. وأضاف العزاوي أن هذه العملية انطلقت من دون تخصيص وقود مدعوم من قبل الجهات الحكومية لديمومة عمل الحاصدات الزراعية .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram