TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 4 مايو, 2014: 09:01 م

بان كي مون: سوريا تحول دون وصول المساعدات للمحتاجين قال الأمين العام للأمم المتحدة امس الأحد إن "المقاومة البيروقراطية" من جانب حكومة الرئيس بشار الأسد تحول دون وصول المساعدات إلى ملايين السوريين الذين جعلتهم الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام ب

بان كي مون: سوريا تحول دون وصول المساعدات للمحتاجين

قال الأمين العام للأمم المتحدة امس الأحد إن "المقاومة البيروقراطية" من جانب حكومة الرئيس بشار الأسد تحول دون وصول المساعدات إلى ملايين السوريين الذين جعلتهم الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام بحاجة إليها. وأضاف بان جي مون لتلفزيون العربية المملوك لسعوديين إنه لم يعد على تواصل مباشر مع الأسد بعد شهور من "عدم وفاء (الرئيس السوري)بوعوده". وفي الشهر الماضي قال بان إنه ليس بين الأطراف المتحاربة في سوريا من يلبي مطالب الأمم المتحدة بإتاحة وصول المساعدات للمحتاجين وطالب بان مجلس الأمن باتخاذ خطوات بشأن انتهاكات القانون الدولي. وتابع الأمين العام للأمم المتحدة في المقابلة التي جرت امس الأحد إن قرار مجلس الأمن الذي طالب في فبراير شباط بإتاحة وصول المساعدات بشكل سريع وآمن ومن دون إعاقة "لم يساعد كثيرا" وانه ما زال هناك ثلاثة ملايين شخص في مناطق لم تتمكن الأمم المتحدة من الوصول إليها وتسليم المساعدات الإنسانية لها. وتابع قوله "الأمر لم يكن نقصا في شيء ينبغي تسليمه بل مجرد مقاومة بيروقراطية من جانب الحكومة السورية."

 

مارين: سنمنع تقدم الاتحاد الأوروبي

 

قالت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا لصحيفة تصدر امس الأحد إنها تتوقع أن يحصل حزبها على ما يكفي من الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي بين 22 و25 أيار لتشكيل تكتل مع أحزاب أخرى مشككة في أوروبا لمنع تقدم الاتحاد الأوروبي.
ونقلت صحيفة لو جورنال دو ديمانش عن لوبان قولها إن الحزب الذي له ثلاثة نواب في البرلمان الأوروبي يأمل أن يحصل في الانتخابات المقبلة على ما بين 15 و 20 مقعدا.
وقالت "نشارك (في هذه الانتخابات) لمنع تقدم المشروع الأوروبي."
وأضافت أن الكثير من الأشخاص لا يدلون بأصواتهم في انتخابات البرلمان الأوروبي لانهم ضد الاتحاد الأوروبي لكن ما ينبغي لهم فعله هو النقيض.
وقالت "نتجه صوب النقطة التي نريد أن نكون عندها.. تكتل أقلية يستطيع ان يمنع مزيدا من إجراءات التقشف ومزيدا من الخسائر المادية لفرنسا."

 

مشار: لا محادثات مباشرة مع سلفا كيرا

 

شكّك زعيم المتمردين في جنوب السودان، رياك مشار، في احتمال إجراء محادثات مباشرة مع الرئيس سلفا كير، قريباً، رغم ضغوط الولايات المتحدة لإجرائها، وفق ما أورد موقع "سودان تريبيون" الإخباري المستقل.
وقالت الصحيفة إنها أجرت مقابلة مع مشار، نائب الرئيس المُقال، في منطقة يسيطر عليها المتمردون، بعد زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي لوّح بفرض عقوبات إذا لم ينجح كير ومشار في إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ أربعة اشهر.
إلا أن الموقع نقل عن مشار قوله إنه غير مسرور لدعوات كيري بإجراء محادثات مباشرة بين الزعيمين، وتشكيل حكومة انتقالية في البلاد، التي حصلت على استقلالها عن الخرطوم في 2011.
ونقلت الصحيفة عن مشار قوله "لقد سألته ما هو هدف الحكومة الانتقالية؟ لن تكون فعالة بدون برنامج لتنفيذه قبل حلول الانتخابات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram